‫الرئيسية‬ ترجمات ودراسات العفو الدولية: 9 حالات وفاة داخل قسم المطرية.. مناظرهم مؤلمة
ترجمات ودراسات - مارس 5, 2015

العفو الدولية: 9 حالات وفاة داخل قسم المطرية.. مناظرهم مؤلمة

نددت منظمة العفو الدولية بتكرار عمليات الوفاة داخل سلخانة قسم شرطة المطرية، والذي شهد 3 حالات متتالية خلال الأسبوع الماضى، كان أبرزهم حالة المحامى الشهيد كريم حمدى.

أكدت المنظمة، فى بيان لها، أن 9 معتقلين توفوا داخل قسم المطرية منذ أبريل عام 2014، ولا تزال التحقيقات غير جادة، ولم يتم تقديم أي شخص للمساءلة.

وقالت حسيبة حاج صحراوي، نائبة مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في منظمة العفو الدولية: “إن نماذج الوفاة في الاحتجاز التي ظهرت في قسم شرطة المطرية مؤلمة، ولا يمكن للسلطات التستر على تفشي الانتهاكات، وأن تصبح عائلات القتلى أكثر إحباطا ويأسا من عدم رغبة السلطات في تقديم الجناة للمساءلة”.

وأكدت المنظمة أن 121 شخصا قد لقوا مصرعهم منذ بداية عام 2014 جراء التعذيب، وظروف الاحتجاز القاسية داخل سجون الانقلاب، بحسب بيانات جمعتها المنظمة من منظمات حقوقية مصرية.

واستعرضت المنظمة، فى بيانها، عدد حالات القتل الأخيرة التى تعرض لها المعتقلون داخل سلخانة قسم المطرية نتيجة التعذيب، بدءا من المحامى كريم حمدي الذي توفي تحت التعذيب أثناء التحقيق معه في قسم شرطة المطرية، وقالت أسرته إنهم شاهدوا آثار إصابات على جثته.

كما استعرضت أيضا حالة الشيخ عماد الذي توفي تحت التعذيب بنفس القسم، والذى زعم رئيس مصلحة الطب الشرعي للمنظمة أن وفاته جاءت نتيجة رداءة التهوية في زنزانة مكتظة.

أما عن الحالة الثالثة التى أوردها التقرير فهى لشخص يدعى مصطفى محمود “28 عاما”، توفي في 22 من فبراير الماضي، حيث تم احتجازه فى وضع غير ملائم لمدة 8 ساعات، قبل أن يتم نقله للمستشفى، حيث توفي هناك، وذلك بحسب التقارير الطبية الصادر من هيئة الطب الشرعى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …