‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير استدعاء “فالكون” للسيطرة على تظاهرة لعمال سامسونج بني سويف
أخبار وتقارير - أكتوبر 30, 2014

استدعاء “فالكون” للسيطرة على تظاهرة لعمال سامسونج بني سويف

في تطور سريع لمشكلة العاملين المضربين عن العمل بمصنع “سامسونج” بمحافظة بني سويف داهمت فجر اليوم قوات الأمن منازل 10 من العمال المضربين عن العمل بالمصنع؛ قامت باعتقالهم واقتيادهم إلى قسم شرطة الواسطى التابع لمخافة بني سويف.

كما فوجئ عمال المصنع صباح اليوم بتواجد أفراد أمن تابعين لشركة “فالكون” للحرسات الخاصة أمام بوابات المصنع، ويطالبونهم بإثبات هوياتهم وتفتيشهم قبل الدخول؛ وذلك تمهيدًا لمنع قيام أية وقفات أو اعتصامات عمالية داخل أو خارج المصنع مرة أخرى.
وكان المئات من العمال بمصنع (سامسونج) الموجود بمنطقة كوم بو راضي الصناعية التابعة لمركز الواسطي بشمال بني سويف قد نظموا أمس وقفة احتجاجية تنديدًا بتدني أوضاعهم المالية واحتكار المديرين للحوافز والبدلات؛ حيث يتقاضي العمال رواتب تتراوح بين 700 إلى 900 جنيه بينما يحصل حافز الإنتاج للمديرين على17 ألف جنيه، وذلك على حد قولهم.
كما يطالب العمال بتحسين أوضاعهم المالية؛ حيث يعملون 12 ساعة متواصلة، فضلاً عن صرف حافز انتاج ومساواتهم بالإدارة لأنهم أساس العملية الإنتاجية.
يذكر أن حكومة الدكتور هشام قنديل في عهد الرئيس محمد مرسي، قد نجحت في إقناع شركة “سامسونج” العالمية بالاستثمار داخل مصر وإقامة مصنع لها بإحدى محافظات الصعيد، إلا أن تفاقم الأزمات خلال العام الحالي، تسبب في تراكم المشاكل داخل الشركة التي هددت مؤخرًا بسحب استثمراتها؛ بسبب استمرار انقطاع المياه والكهرباء المتكرر عن المصنع وغياب الأمن وتدني خدمات المرافق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …