‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير مراسل الجارديان: لو صحت التسريبات فهذا دليل على وجود عصابة فاسدة تدير مصر
أخبار وتقارير - مارس 5, 2015

مراسل الجارديان: لو صحت التسريبات فهذا دليل على وجود عصابة فاسدة تدير مصر

قال “باتريك كينجسلي”، مراسل صحيفة “الجارديان” البريطانية بالقاهرة: إن التسريبات التي تبثها قناة “مكملين” الفضائية أثارت اهتمام الناس بشكل كبير، خاصة على مدار الأشهر الماضية.

وأضاف- فى سياق تقريره الذى نشر اليوم بموقع الصحيفة الإلكترونى- “لا زالت الحكومة تنفي صحة هذه التسريبات برمتها، ولكن في حالة إذا ما ثبت أنها صحيحة، فإنها ستكون دليلا دامغا على وجود عصابة فاسدة .

وتابع: “التسريبات تُظهر كيف أن الحكومة تتدخل في شئون القضاء، وتعطي الأوامر للإفراج عن بعض المذنبين من رجال الشرطة، واحتجاز الرئيس محمد مرسي في سجن عسكري بدلًا من السجن المدني، كما تظهر التحولات المصرفية السرية التي جاءت لمصر من الدول العربية كالمملكة العربية السعودية.

وأردف: “كما دللت التسريبات على تدخل الحكومة في عمل وسائل الإعلام وهيمنتها عليها، وإعطائها أوامر بالتحدث أو التغاضي عن أمر ما، كما دلل أحد التسريبات على وجود مؤامرة ضد الرئيس مرسى تم تنظيمها بالتعاون مع دول الخليج.

وتساءل كينجسلي: لا أحد يعرف من المسئول عن تسجيل هذه الأشرطة؟، وتتباين النظريات حول ذلك، فمنها ما يقول إن أحد المتعاطفين مع مرسي من داخل مكتب طارق كامل، وزير الاتصالات الأسبق، ومنها ما يزعم أن أحد الساخطين من جهاز الأمن الخاص بالسيسي هو من يقوم بالتسجيل.
واكد في تقريره إن المحللين البريطانيين الخبراء في تحليل الأصوات، أكدوا أن بعض هذه التسجيلات على الأقل حقيقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …