‫الرئيسية‬ ترجمات ودراسات إضراب عمال ورش “النصر للسيارات” لليوم الثالث لتخفيض أجورهم
ترجمات ودراسات - مارس 4, 2015

إضراب عمال ورش “النصر للسيارات” لليوم الثالث لتخفيض أجورهم

واصل عمال قطاع النقل والورش بشركة النصر للسيارات اعتصامهم وإضرابهم عن العمل لليوم الثالث على التوالي بعد قرار الشركة بتخفيض ساعات العمل التي يتقاضى العمال عنها أجرا إلى 165 ساعة شهريا، بعد أن كانت خفضتها منذ فترة من 380 إلى 210 ساعة، مما ينعكس على تخفيض أجورهم.

يوفر قطاع النقل والورش الخدمة للشركة، بالإضافة إلى جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بمدينة السادس من أكتوبر، ومدارس بعدة مناطق بالقاهرة، كما يوفر الخدمة أيضا داخل عدد من المحافظات مثل السويس وبني سويف.

كما يضطر السائقون للذهاب مبكرا قبل موعد الوردية الأصلي، ثم انتظار الوردية الجديدة في الخامسة صباحا من اليوم التالي دون تقاضي أى بدلات، بالنسبة للأرباح، لا يتقاضى العمال نصيبهم من أرباحهم في بداية السنة المالية في شهر يونيو كما يحدد القانون، بل يتقاضون مبالغ ضئيلة كل شهرين .

ويبرر رئيس مجلس الإدارة ذلك بالخسائر الفادحة للشركة رغم ارتفاع إنتاجية السائقين الذين لا تقل عدد ساعات عملهم عن 14 ساعة يوميا.

ورغم ما يتعرض له السائقون، إلا أن النقابة العامة دعتهم لفك الإضراب وخروج السيارات لتأدية الخدمات الخارجية حتى لا تتعرض الشركة لفسخ التعاقدات، وهو ما رفضه العمال وصمموا على مواصلة إضرابهم لحين تنفيذ مطالبهم المشروعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …