‫الرئيسية‬ ترجمات ودراسات طلاب أزهر طنطا يستقبلون وزير الأوقاف بهتاف “قاتل خاين” ويجبروه على التخفي
ترجمات ودراسات - مارس 2, 2015

طلاب أزهر طنطا يستقبلون وزير الأوقاف بهتاف “قاتل خاين” ويجبروه على التخفي

ذكرت مصادر طلابية وشهود عيان أن طلاب جامعة الأزهر فرع طنطا أجبروا إدارة الجامعة على إلغاء حفل الاستقبال الذي كان مخصصا لوزير الأوقاف محمد مختار جامعة، أثناء زيارته اليوم بالجامعة، وذلك بعد قاموا بتنظيم مظاهرة مفاجئة قبيل وصول الوزير للجامعة.

وبحسب المصادر، فإن قامت الأمن انتشرت في جميع مناحي الجامعة بعد دخول الوزير للجامعة، وذلك بعدما أجبر الطلاب ادارة الجامعة على إلغاء حفل الاستقبال المخصص للوزير ودفعوه للدخول السريع والمتخفي بعد تنظيميهم فعالية مفاجئة داخل حرم الجامعة، بالرغم من الإجراءات الأمنية المشددة، والانتشار الأمني المكثف المصاحب لزيارة الوزيرة.

ورفع الطلاب خلال المظاهرة شارات رابعة العدوية، ورددوا هتافات مناهضة لما يصفونه بالانقلاب العسكري، ومنددة بموقف الوزير من اعتقال الطلاب والطالبات، وصمته على الانتهاكات التي تمارس بحقهم.

ومن بين هتافات الطلاب التي رددوها “هو الباشا جاي ليه.. هايجب حقي ولا إيه” “مختار جمعة ارحل غور.. بكرة هايجي عليك الدور” “قاتل قاتل .. وزير أوقاف قاتل” “يسقط يسقط مفتي السلطة .. يسقط كل عبيد السلطة” “هما الطلبة ماتوا ليه .. طب هما اعتقلوا حتى ليه.. كانوا إرهاب ولا إيه.. يسقط يسقط حكم العسكر.. إحنا في جامعة مش في معسكر”.

وأكد شهود عيان أن إدارة الجامعة قامت بإغلاق المدرجات الكبيرة تخوفا من انطلاق مظاهرات منها، كما قامت بغلق البوابة الرئيسية قبل وصول الوزير للجامعة، وفرضت على الطلاب الدخول من بوابة العمال الفرعية، كما قامت وللمرة الأولى بحسب الشهود بتخصيص عمال لتنظيف ساحة الجامعة من الداخل، وتخطيط الطرق بداخل الجامعة.

يذكر أن وزير الأوقاف كان في زيارة لمحافظة الغربية، اليوم الإثين 2/3/2015، وذلك لافتتاح محطة تقوية لإذاعة القرآن الكريم بالسنطة بتكلفة 40 مليون جنيه، والتى يتم بثها عبر 3 أقمار صناعية لأوروبا وإفريقا والعالم الإسلامى، بحضور محافظ الغربية والدكتور عبد الهادى القصبى شيخ مشايخ الطرق الصوفية، وعصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون، وبعض وزراء الدول الاسلامية، وقام عقب صلاة الظهر بعمل زيارة لفرع جامعة الأزهر بطنطا بصحبة الدكتور محمد محمود أبو هاشم نائب رئيس جامعة الأزهر.

121

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …