‫الرئيسية‬ تواصل اجتماعي تويتر يستجيب لضغوط أبو ظبي ويحذف “هاشتاج” مسيئا للإمارات بعد تصدره الترند
تواصل اجتماعي - مارس 2, 2015

تويتر يستجيب لضغوط أبو ظبي ويحذف “هاشتاج” مسيئا للإمارات بعد تصدره الترند

فوجئ رواد مواقع التواصل الاجتماعي بأن الهاشتاج المسيء للإمارات، والذي كان الأول تداولا في مصر والثالث عالميا قد تم حذفه نهائيا، واستبداله بآخر يدعم تدخل الإمارات في الشأن المصري عبر دعم الانقلاب.

وكان رواد تويتر قد دشنوا “هاشتاج” جديدًا مسيئا لدولة الإمارات، عقب التسريبات التى بثتها فضائية “مكملين”، مساء أمس الأحد.

وتداول عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي أخبارا عن دفع الحكومة الإماراتية مبلغا من المال يقدر بـ100 مليون دولار مقابل حذف الهاشتاج الذي يحتوى على الإهانة واستبداله بآخر داعم لها.

لكن ورغم ذلك، فقد تفاعل عدد كبير من نشطاء تويتر مع الهاشتاج، الذي احتل صدارة تويتر في مصر، وقال “المغرد المصري”: “بيقولوا للسيسي في السعودية يالا نتعشى قالهم لا لازم ألحق التسريب في البيت مع انتصار والعيال”.

وكتبت “sällÿ dë änä” “أنا عندى إحساس إن عباس ده ميوله إخوانية هو اللى العامل المشترك ف كل التسريبات سبعين_دقيقة_تسريبات”.

وتابع “فارس السلمية”: “أوعا بعد ما سمعت سبعين_دقيقة_تسريبات تنسى إن مرسى بيتحاكم بتهمة التخابر مع قطر، وإن اللى بيعمله العسكر مع الإمارات_بنت_ ..، حلال حلال حلال”.

وواصل ” “Abdo Nasser “الإمارات_بنت_…. فيها نجاسه للركب واسألوا بر دبي والرقة والرفاعة”.

وأضاف” “Magdy Kamel” كل معتقل من ضمن 41 ألف معتقل في سجون مصر الإمارات_بنت_ … دفعت تمن اعتقاله وتعذيبه”.

وأكملت “Lama Anti-Coup” “تآمروا لإسقاط أول رئيس منتخب لمصر، غاروا أن تقوم مصر وتستغنى عن رزهم تسريب_مكتب_السيسي”.

وأردف ” “samy kamaleldeen”أرفض وأشجب وأدين المشاركة في الإمارات_بنت_… لأننا لسنا كالسيساوية.. وليس الدال على الخير كفاعله”.

وقال “سي سلامة عبد الحميد”: “بعد يومين من بلاغ سمير صبري المحامي السيسي ضد بنك قطر الوطني اتضح إن بنك الإمارات هو الممول للانقلاب”.

وبثت فضائية مكملين تسريبًا، مساء الأحد، يضم مجموعة من المكالمات الهاتفية، من بينها حوار بين اللواء عباس كامل مدير مكتب السيسي، والوزير الاماراتي سلطان الجابر، حيث يطلب كامل من الوزير الإماراتي في المكالمة الهاتفية تحريك وديعة مالية إماراتية بعد أن رفض البنك المركزي تسييلها للجيش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …