‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير دعم الإمارات لتمرد واحتقار العسكر للسياسيين في “70 دقيقة تسريبات”
أخبار وتقارير - مارس 1, 2015

دعم الإمارات لتمرد واحتقار العسكر للسياسيين في “70 دقيقة تسريبات”

بسرعة كبيرة، غطى مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” و”تويتر” هاشتاج “الإمارات بنت الـ… ” احتجاجا على التفاصيل التي كشفها تسريب قناة “مكملين” الذي أذاعته، مساء الأحد، والذي يعتبر سبقا جديدا في كشف التسريبات التي اعتادت القنوات الفضائية على نشرها خلال الفترة الأخيرة.

حيث أذاعت 35 دقيقة من التسريبات الجديدة التي أعلنت أنها تصل إلى 70 دقيقة، كشفت خلالها عن عدد من المكالمات المهمة التي كان بطلها اللواء عباس كامل مدير مكتب المشير عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع في ذلك الوقت .

التسريب تناول عددا كبيرا من المقاطع، التي تطرقت إلى علاقة الإمارات بتمويل حركة “تمرد”، والذي لخصه أحد النشطاء على “تويتر” قائلا: “تمرد أسسها العسكر، وأدارتها المخابرات ومولتها الإمارات، وأيدها الحشرات، “وعن طائرة إماراتية نقلت كميات كبيرة من السلاح الذي وصل إلى ليبيا عبر مصر، واستياء عباس كامل من إذاعة عبد الرحيم علي تسريبا للمرشح الخاسر في الانتخابات الرئاسية حمدين صباحي، والتذمر من الدكتور مصطفى حجازي الذي تولى منصب مستشار رئيس الجمهورية المؤقت عدلي منصور، وكذلك السفير نبيل فهمي وزير الخارجية .

وبدأ التسريب بمكالمة عباس كامل وسلطان الجابر وزير الدولة الإماراتي، حول المبلغ الذي تم إدخاله وديعة من بنك أبو ظبي للبنك المركزي، ولا يستطيع أحد صرفها، لافتا إلى أن البنك المركزي طلب مستخلصات لصرف 50% من المقدم.

 

وفي المقطع الثاني: سأل عباس كامل، أحمد علي عن إذاعة عبد الرحيم علي تسجيلا لحمدين صباحي المرشح الخاسر في الانتخابات الرئاسية الماضية .

ونشرت القناة، الفيديو الذي تحدث عنه كامل، والذي نشره عبد الرحيم علي عن حمدين، والذي قال فيه عبد الرحيم: إن حمدين تحالف مع الإخوان، وأنه ذهب إلى الرئيس مرسي في القصر الجمهوري وقت أن كان “عبد الرحيم” واقفا عند النائب العام يسب الرئيس.

وتضمن المقطع الثالث: اتصالا مع الفريق صدقي صبحي الذي كان يتولى منصب رئيس أركان القوات المسلحة في ذلك الوقت، واتضح من التسريب أن كامل يطلب من صدقى ألا تتسرب “أي حاجة”، (ويقصد تسريبات شبكة رصد) .

وأوضح التسريب: أن الإمارات فتحت حسابا لصالح تمرد، غير الحساب الذي تم فتحه من جانب المخابرات الحربية، وهو تسريب يؤكد دعم الحركة من جانب الإمارات والمخابرات الحربية .

وأكدت القناة، أن محمد فاضل – أحد أعضاء حركة تمرد – فضح ذلك الدعم الإماراتي، عبر الشيكات التي وصلت إلى قيادات تمرد من الإمارات، عن طريق ما عرف بأنه “خلية الأزمة”، والتي تدار من الإمارات بواسطة محمد دحلان.

ت

وفي مقطع آخر، قال عباس كامل للمشير عبد الفتاح السيسي: إن توني بلير، سوف يأتي إلى مصر برفقة وفد إماراتي، طالبا تحديد موعد للقاء مع السيسي “بشرط أن يكون لقاء غير معلن”.

وتوني بلير هو رئيس وزراء بريطانيا في الفترة من 1997 إلى 2007، والذي شارك في الحرب على العراق، ووافق على أن يصبح المستشار السياسي لعبد الفتاح السيسي بدعم من الإمارات، وفقا لصحيفة “الجارديان” البريطانية، والتي نشرت تقريرا مطولا عن تولي بلير هذه المهمة.

اقرأ ايضا:

الطغاة الليبراليون: توني بلير ورفاقه

وفي مقطع آخر، تحدث اللواء محمود حجازي – رئيس الأركان الحالي – مع عباس كامل، حول الدكتور مصطفى حجازي والسفير نبيل فهمي وزير الخارجية السابق، والذي أوضح أن حجازي بدأ يخرج عن “الطوع”، وأنه لا بد أن يقدم السياسيون تقارير باللقاءات التي يعقدونها؛ حتى يكون الوضع تحت السيطرة.

ويشير مراقبون إلى خطورة التسريبات هذه المرة في مدتها، وتنوع الموضوعات التي تطرقت إليها، إضافة إلى خطورتها .

وربما كان الدعم الإماراتي والمخابراتي لحركة “تمرد” هو الأخطر في تسريبات الليلة، مما دعا نشطاء إلى ضرورة القبض على قيادات “تمرد” بتهمة التخابر مع دول أجنبية، وتلقي تمويلات منها، كما أشار آخرون إلى أنهم عرفوا الآن مصدر الأموال التي أقام بها محمود بدر مؤسس الحركة حفل زفافه في أحد أكبر الفنادق المصرية، رغم أنه كان صحفيا مغمورا لا يملك شيئا، إضافة إلى السيارات الثلاث التي يملكها الآن.

شاهد المقطع الأول:

شاهد المقطع الثاني:

شاهد المقطع الثالث:

شاهد المقطع الرابع:

شاهد المقطع الخامس:

شاهد المقطع السادس:

شاهد المقطع السابع:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …