‫الرئيسية‬ ترجمات ودراسات محامون يهتفون بـ”النقض”: السيسي هو القاتل والنائب العام خروف
ترجمات ودراسات - مارس 1, 2015

محامون يهتفون بـ”النقض”: السيسي هو القاتل والنائب العام خروف

“كريم عادل مات مقتول.. والسيسي هو المسئول”.. بهذا الهتاف وغيره اهتزت محكمة النقض بهتافات عشرات المحامين الغاضبة من مقتل زميلهم المحامي كريم عادل داخل قسم شرطة المطرية بعد تعرضه لأبشع أنواع التعذيب داخل قسم الشرطة، مطالبين النائب العام بإلغاء قرار حظر النشر في القضية وتصعيد الموضوع سياسيًّا وإعلاميًّا وقانونيًّا لأعلى مستوى له.

وكان أعضاء نقابة المحامين نظموا وقفة احتجاجية ظهر اليوم أمام نقابة المحامين بوسط القاهرة، تنديدًا بمقتل زميلهم كريم حمدي على أيدي ضباط من الأمن الوطني في أثناء التحقيقات معه داخل قسم المطرية، ثم انتقلت الوقفة بعدها إلى داخل محكمة النقض بالقاهرة.

وطالب المحامون خلال الوقفة بسرعة التحقيقات في القضية، كما نددوا بممارسات الشرطة مع عموم الشعب المصري، والمحامين على وجه الخصوص، مرددين هتافات، من بينها: “كريم عادل مات مقتول والسيسي هو المسئول”، “بص شوف النائب العام خروف”، “الداخلية بلطجية”، “يا داخلية جرى إيه نسيتوا العلقة ولا إيه”.

كما ردد المحامون هتافات مناهضة للشرطة، وطالبوا باستقالة محمد إبراهيم، وزير الداخلية، وسامح عاشور، نقيب المحامين، كما طالبوا بإلغاء حظر النشر في قضية مقتل كريم حمدي، محامي المرج، الذي قتل على أيدي الشرطة بقسم المطرية.

فيما ذهب بعض المحامين إلى النائب العام، لتقديم مذكرة، تدين مقتل زميلهم ومطالبته برفع حظر النشر في القضية.

وكانت نقابة محامي شمال القاهرة، أعلنت الخميس الماضي الحداد 7 أيام، كما تقدمت النقابة العامة للمحامين ببلاغ ضد وزير الداخلية ومأمور قسم شرطة المطرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …