‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير سيناء.. مقتل ضابط في انهيار نفق وفتاة في قصف إسرائيلي
أخبار وتقارير - فبراير 28, 2015

سيناء.. مقتل ضابط في انهيار نفق وفتاة في قصف إسرائيلي

قالت مصادر عسكرية وبدوية في شمال سيناء، إن ضابطًا قتل وأصيب آخر، إثر انهيار نفق بشكل مفاجئ على الحدود بمدينة رفح، أثناء قيام قوات الأمن بمعاينة نفق جديد تم اكتشافه في المنطقة الحدودية مع قطاع غزة، فيما قتلت فتاة بقذيفة أطلقت علي منزلها في رفح أكد أهالي سيناء أن طائرة بدون طيار “الزنانة” إسرائيلية أسقطتها بعد 4 هجمات للطائرات الإسرائيلية علي مدن رفح والشيخ زويد والعريش (فوق مطار العريش).

وقالت المصادر إن الضابط بالجيش حسام علي 37 عامًا قتل وأصيب آخر برتبة مقدم يدعى أحمد فاروق مصطفى 32 عامًا بجروح إثر انهيار النفق أثناء تواجد قوات عسكرية بداخله، تردد أنه أنهار إثر مرور آليات عسكرية أعلاه، فيما أعلن الجيش، اكتشاف وتدمير 22 نفقًا جديدًا على الشريط الحدودي برفح منذ الثلاثاء الماضي.

ودمر الجيش نحو 70 نفقًا أثناء عملية هدم المنازل بالمنطقة العازلة التي تمتد بعمق 500 متر منذ أواخر أكتوبر الماضي، بينها أنفاق يتراوح طولها بين 800 متر و1750 مترًا، كما تم ضبط خمسة أنفاق بطول 2 كيلو متر، بحسب مصادر عسكرية.

وقالت المصادر الرسمية المصرية إن الفتاة التي قتلت مساء الجمعة “15 عاما” وأصيبت شقيقتها، توفيت إثر سقوط قذيفة “مجهولة المصدر” على منزلهما بجنوب مدينة رفح، بيد أن مصادر بدوية ومواقع سيناوية قالت إن “الفتاة قتلت بواسطة طائرة صهيونية قصفت أمس جنوب رفح”، وتحدثوا عن أربعة هجمات للطائرات الزنانة أمس وعن مقتل ثلاث شقيقات أرامل من قبيلة الترابين جنوب الشيخ زويد أيضًا، بحسب صفحة “سيناء العز”، وهو ما لم يتأكد رسميًا.

وقالت المصادر البدوية إن “طائرة بدون طيار زنانة استهدفت منزل تقطنه نساء من عائلة الجهامات قبيلة الترابين جنوب الشيخ زويد”، فيما أكد موقع إخباري إسرائيلي (بحدري حدريم الإخباري) الأنباء عن “قيام طائرات من دون طيار بقصف مواقع لمسلحين في شمال سيناء المصرية”.

وقالت مصادر أمنية، الأربعاء، إن الجيش المصري قتل العشرات ممن يشتبه أنهم إسلاميون متشددون في عملية في شمال سيناء في حين أفادت وسائل إعلام رسمية بخطف مسئول حكومي في المنطقة، وتحدث المصادر الأمنية عن قتل 40 مسلحًا، فيما أصيب أمس مجندان اثنان اثر استهداف مجهولين لمدرعة بعبوة ناسفة جنوب مدينة العريش في شمال سيناء.

وكانت مصادر بدوية قد نشرت أنباء عن “مسيرة حاشدة لمسلحي ولاية سيناء بسيارات دفع رباعي مكتوبًا عليها ولاية سيناء رافعين أعلامًا سوداء، قالوا إنها “تطوف أرجاء قري جنوب الشيخ زويد عصر أمس الجمعة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …