‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير اتفاق مصري إسرائيلي لإنشاء حلف إقليمي لمواجهة الإخوان
أخبار وتقارير - أكتوبر 29, 2014

اتفاق مصري إسرائيلي لإنشاء حلف إقليمي لمواجهة الإخوان

كشفت القناة العاشرة العبرية النقاب عن وجود تفاهمات مصرية إسرائيلية لإنشاء تحالف إقليمي ضد جماعة الإخوان المسلمين، كذلك للعمل المشترك على منع تعاظم قوة حماس العسكريّة.
وبحسب القناة العبرية فإن السفير الإسرائيلي السابق في مصر “تسفي مزال” أشار إلى أنَّ المشير عبد الفتاح السيسي يسعى لتدشين تحالف إقليمي عربي إفريقي لمواجهة الإخوان المسلمين، لافتًا إلى أنه تمكن من إقناع قطاع مهم في ليبيا بتأييده، بالإضافة إلى نجاحه في التوصل لتفاهمات محددة مع الجزائر بهذا الشأن.
ونوه مزال إلى أن السيسي استقبل الرئيس السوداني عمر البشير في مسعى منه لضمه لهذا التحالف، على الرغم من أن الولايات المتحدة وأوروبا تفرض حظرًا على التعاطي معه (البشير) بعد اتهامه بارتكاب جرائم حرب ضد أهالي دارفور.
وأوضح مزال أنَّ “إسرائيل” ومصر توصلتا لتفاهمات بشأن الإجراءات التي تضمن عدم تعاظم قوة حماس العسكريّة، مشيرًا إلى أنَّ هذه التفاهمات تقضي بعدم سماح القاهرة إدخال الإسمنت عبر حدودها حتى لا تستخدمه حماس ببناء الأنفاق والتحصينات تحت الأرض، بالإضافة إلى عدم السماح بإدخال أنابيب معدنية وماكنات الخراطة أو أي ماكينات قد تسهم بإعادة تأهيل قطع غيار للقطاع، خشية أن تستخدمها الحركة في تصنيع الصواريخ.
وأضاف أن مصر ستمنع وصول أسمدة كيماوية مخصصة للزراعة خشية أن توظف في تصنيع المواد المتفجرة.
وشدد على أن السلوك المصري الحالي تحت قيادة السيسي يساعد “إسرائيل” على مواجهة حماس في الحرب القادمة.
من جهة أخرى، كشفت “القناة السابعة” العبريّة أنّ “إسرائيل” أطلقت حملة سياسيّة وإعلاميّة موسعة للضغط على الأمم المتحدة، لإدراج حركة حماس في قوائم المنظمات “الإرهابيّة” العالميّة.
وأشارت إلى أنّ رئيس البعثة الصهيونيّة للأمم المتحدة، رئيس مكتب النيابة العسكريّة الصهيونيّة للقانون الدولي “نعوم نيومان” دعا كبار المسؤولين في الأمم المتحدة للاجتماع لتقديم أدلة على الجرائم الدوليّة التي ترتكبها “حماس”، خاصةً بناء الأنفاق، بحسب زعمه.
وأوضحت القناة أنّ الوقت قد حان لتبدأ الأمم المتحدة في التعامل مع الهجمات التي توجهها حماس إلى “إسرائيل” على أنها من ضمن فروع “الإرهاب” التي تواجهها في منطقة الشرق الأوسط، زاعمةً أنّ “تل أبيب” ليست الوحيدة التي تنظر إلى حماس على أنّها منظمة “إرهابيّة”.
تأتي تلك التصريحات في الوقت الذي يشن فيه الإعلام المصري حملة واسعة لشيطنة قطاع غزة وحركة حماس وتحميله مسؤولية مقتل عشرات الجنود المصريين في سيناء، وهو ما ألمح إليه السيسي الذي بدأ فعليًّا في هدم مئات المنازل على الشريط الحدودي مع القطاع لعمل منطقة عازلة بين مصر وغزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …