‫الرئيسية‬ عرب وعالم “مجتهد” يكشف تفاصيل صفقة تحديث الأسطول السعودي الشرقي
عرب وعالم - فبراير 27, 2015

“مجتهد” يكشف تفاصيل صفقة تحديث الأسطول السعودي الشرقي

كشف المغرد السعودي “مجتهد”، المتابع للشأن السعودي الملكي، عن زيارة وفد عسكري باكستاني للمملكة العربية السعودية سرا؛ لمناقشة إحضار100 ألف عسكري باكستاني للدفاع عن البلد، بعد تقرير أمريكي يشير إلى عجز الجيش السعودي عن مواجهة التحديات الإقليمية، مشيرًا إلى أن جلب العساكر لم يحدد تكاليفها بعد، إلا أنها ستكون بالمليارات، وربما تتسلم باكستان الجزء الأكبر منها مقدمًا.

وأوضح (مجتهد)، في تغريدة له على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن الوفد ناقش تجهيز البنية التحتية لعمل القوات؛ لأنها ستأتي متكاملة بقياداتها وتوزيعها العسكري، مما سيجعلها مصدر “رزق” كبير لمحمد بن سلمان.

وأشار “مجتهد” إلى أن الوفد ناقش توسيع التعاون الاستخباراتي العسكري وإيكال كامل تفاصيل المهمة للباكستانيين، بعد اكتشاف أن أداء الجانب السعودي قريب من الصفر.

وأضاف: إن “بن سلمان- في إشارة إلى محمد بن سلمان وزير الدفاع- طرح فكرة شراء قنابل نووية، فتفاجئوا وبينوا أن الطلب غير واقعي.. فهذا خط أحمر عند أمريكا، عندها قال: “استروا على ما واجهتم”.

ووعد “مجتهد” بالحديث لاحقًا عن أسباب تكليف تحديث الأسطول الشرقي أكثر من 20 مليار دولار، والكشف عن المقترحات الاستراتيجية التي سُلمت لابن سلمان وتجاهلها لصالح الصفقة!.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …