‫الرئيسية‬ تواصل اجتماعي استياء بين رواد التواصل بسبب “مصر قريبة”
تواصل اجتماعي - فبراير 27, 2015

استياء بين رواد التواصل بسبب “مصر قريبة”

استاء رواد مواقع التواصل الاجتماعي من أغنية أطلقها العشرات من الفنانين المؤيدين للسيسي، تدعو الخليجيين إلى زيارة مصر باعتبارها أقرب إليهم من دول أخرى يفضلها الخليجيون للتنزه والرحلة.

الأغنية موجهة لدول الخليج العربي باسم “مصر قريبة”، تتحدث عن ترحيب مصر دائما بالخليج وضيوفها وتمدحهم، وتؤكد أنهم ومصر إخوة ولن يفرق بينهما شيء.

شارك في الأوبريت عدد من النجوم، منهم “آسر ياسين- لطفي لبيب- غادة عادل- محمد لطفي- يوسف الشريف- حسن الرداد- إيمي سمير غانم- سوسن بدر- عمرو يوسف- ماجد المهندس- كندة علوش- محمد هنيدي- شريف منير- عزت أبو عوف- صلاح عبد الله- أحمد رزق- صبري عبد المنعم- أروى جودة- سمير غانم- دلال عبد العزيز- سامح حسين”.

لكن رواد التواصل قالوا إنها أكدت تسريبات السيسي، حيث لم تتم الإشارة لأي صورة من صور الحضارة، مع تجاهل متعمد للجامع الأزهر ومساجد القاهرة التي كانت تظهر في كل أغنية وطنية سياحية؛ باعتبارها مزارا رئيسيا لكل من يزور البلاد.

وقال النشطاء: “أغنية “مصر قريبة” تعمدت اختزال صورة مصر في شارع الهرم وبنات الليل في جامعة الدول ومراكب الرقص اللي تحت كوبري قصر النيل”.

وتابع آخر: “مش من قبيل الصدفة برضه إن الأغنية أغفلت تماما أي إشارة لمجالس العلم في الجامع الأزهر، أو صور علماء مصر، أو حتى أي مظهر من مظاهر الاحترام والحضارة؟”.

وأشار آخر إلى أن الأغنية أصرت على “توضيح صورة فتاة الليل المصرية الجرئية اللي ماشية بوردة حمرا، ورايحة للخليجي تعرض خدماتها عليه بابتسامة ودودة ترفع عنه الحرج”.

وقال آخرون: إنها جاءت لتؤكد التسريبات، حيث كتب أحدهم: “الغبي عامل الأغنية دي مخصوص عشان يثبت للخلايجة إن نظرته ليهم مش زي ما ظهر في التسريبات.. وإنهم في نظر السيسي مش مجرد ناس عندهم فلوس زي الرز”.

فيما قال آخر: “لأن الغباء جند من جنود الله.. الأغنية أكدت النظرة دي أكتر.. السيسي واللي معاه شايفين الشاب الخليجي مجرد واحد جاي مصر عايز فتاة ليل حلوة وقعدة كيف على ريحة المخدرات والجوزة على أي قهوة.. والقاسم المشترك في الأمرين إنه هيدفع فلوس”.

ووجه عدد من النشطاء نصائح للسياح الخليجيين قائلين: “يا صديقي الخليجي، لو الناس دي بتحترمك كانت هتعرضلك مصر بصورة أفضل من كده، بلد الأزهر، بلد الألف مئذنة، بلد الأربعين ألف معتقل، بلد البنات المحبوسة، والطالبات المفصولة، والشباب المطارد”.

وقال آخر: “يا صديقي الخليجي، معنى إن شخص يعرضلك تاريخ بلده في صورة فتاة ليل ماشية بوردة حمرة، إن مش بس شايفك منحل ووضيع الأخلاق.. لأ دا كمان شايفك شوال فلوس عايز يكبش منك على قد ما يقدر.. حتى لو هيتاجر بأعراض بنات بلده”.

ونوه آخر بقوله: يا صديقي الخليجي، مصر لو قريبة فعلا، ما كانش يبقى عدد المصريين اللي رايحين يشتغلوا في بلدك أكتر من عدد شعب بلدك كله”.

وسخر آخر بقوله: “لو مصر قريبة فعلا، ما كانش اللي غنالها “أهاجر وأسيبك لمين” سابها ومشي”.

يذكر أنه تمت إذاعة تسريبات من مكتب عبد الفتاح السيسي، في الأسابيع الماضية، تضمنت طعنا مباشرا في كل دول الخليج العربي، حتى الدول الداعمة للنظام الحالي، بالإضافة لسب بعض زعماء الخليج بشكل مباشر، وانتقاد تعامل أمراء الخليج مع ثرواتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …