‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير “واشنطن بوست”: أوقفوا الدعم الأمريكي لنظام السيسي “القمعي”
أخبار وتقارير - أكتوبر 29, 2014

“واشنطن بوست”: أوقفوا الدعم الأمريكي لنظام السيسي “القمعي”

قالت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية إن نظام “عبد الفتاح السيسي” هو النظام الأكثر قمعًا في تاريخ مصر منذ أكثر من نصف قرن، مشيرة إلى أن “السيسي منذ أن قاد الانقلاب العسكري ضد حكومة د. محمد مرسي
وأضافت الصحيفة في مقالها المنشور 28 أكتوبر بموقعها الإلكتروني بعنوان ” Stop U.S. support for the repressive regime in Egypt”- أوقفوا الدعم الأمريكي للنظام القمعي في مصر- أن إجراءات نظام السيسي القمعية والقضاء على أي منافذ للإسلاميين المعتدلين وإثارة نفور الحلفاء العلمانيين والمعارضين السلميين سوف يزيد الفوضى ويخلق بيئة أفضل للإرهاب، مؤكدةً أن جميع قرارات السيسي التي أعقبت التفجير الإرهابي بسيناء الجمعة الماضية لن تقضي على الإرهاب في سيناء.
وانتقدت الصحيفة موقف الرئيس الأمريكي تجاه النظام المصري، قائلة إن “أوباما قاوم بعناد هذه النتيجة البديهية وكان يغازل نظام السيسي ويقلل من انتهاكاته، بينما يصر جون كيري وزير الخارجية الأمريكية على أن يكون ساذجًا ويقول إن السيسي يقود مصر نحو الديمقراطية”.
وتابعت الصحيفة قولها إنه على الإدارة الأمريكية الدفاع عما تبقى من المعارضة الديمقراطية المصرية والمجتمع المدني في نظام السيسي بدلاً من الإفراج عن المساعدات العسكرية لمصر التي ستنفق على الدبابات والطائرات المقاتلة غير المجدية في مكافحة الإرهاب.
المصدر:
http://www.washingtonpost.com/opinions/stop-us-support-for-the-repressive-regime-in-egypt/2014/10/28/0c871dca-5ebd-11e4-8b9e-2ccdac31a031_story.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …