‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير مترو الأنفاق يرفع شعار: “مش شغال يا بيه”
أخبار وتقارير - فبراير 26, 2015

مترو الأنفاق يرفع شعار: “مش شغال يا بيه”

تفاقمت مأساة المواطنين، اليوم الخميس؛ بسبب تعطل الخط الأول لمترو الأنفاق، والذي يعتبر وسيلة المواصلات الأهم والأسرع، التي تربط بين أحياء القاهرة الكبرى؛ حيث توقف لأكثر من 4 ساعات بين محطتي دار السلام والسيدة زينب.

وكان المهندس علي فضالي، رئيس جهاز مترو الأنفاق، قد قال: إن عطلًا فنيًّا حدث في الخط الأول “حلوان/ المرج”؛ نتيجة سرقة كابلات كهربائية، بين محطتي “الملك الصالح والسيدة زينب”، أدى إلى انهيار جزء من القضبان بطول 5 سم، ما تسبب في توقف الحركة بين محطتي “دار السلام والسيدة زينب”.

وأثر تعطل مترو الأنفاق على باقي وسائل المواصلات في العاصمة المصرية؛ حيث تكدست الشوارع بالمواطنين، الذين خرجوا للبحث عن بديل مناسب يساعدهم على الوصول لأشغالهم؛ مما أدى إلى تأخر الكثير منهم عن مواعيدهم.

وبعد عودة المترو للعمل، أدى الازدحام الشديد بمحطة الشهداء إلى إصابة عدد من الركاب بالإغماء، وذلك بعد أن زادت أعداد المتوافدين على المحطة، لانتظار قدوم أول رحلة لقطارات الخط الأول بعد توقف الخط وعودته مرة أخرى.

يذكر أن هذه لم تكن المرة الأولى التي يتعرض فيها مترو الأنفاق لسرقة الكابلات الكهربائية؛ حيث شهد المترو، خلال الـ 18 شهرًا الماضيين، 7 سرقات للكابلات الكهربائية التي تغذي المترو ومحطاته بالطاقة، وهو ما يعني تكبد الشركة خسائر بالملايين، فضلا عن معاناة المواطنين وتعطل مصالحهم.

وتأتي هذه السرقات وسط تواجد شرطي بمحطات المترو، إلا أن هذا التواجد انشغل بملاحقة الباعة الجائلين والمعارضين السياسيين، بينما ترك حماية المترو وراكبيه من السرقات؛ حيث اشتكى المواطنين من كثرة تعرضهم للسرقة أثناء تواجدهم بمحطات المترو بدون مساعدة الشرطة.

وقال أحد سائقى قطارات الخط الأول للمترو: “لو نزلت المحطات مش هتلاقى عسكرى فيها، والكماين ضعيفة جدا”، مضيفًا: “مرة بلطجى جرى ورا عسكرى قدام الكمين عشان يبعده عن المكان، والعسكرى طبعا مش مسلح ولا يقدر يمنع البلطجى من اقتحام الخط، وأكثر المناطق التى تتم سرقة كابلات الإشارة فيها هى الأماكن العشوائية، وخاصة عزبة النخل وعين شمس، والمعصرة قبل محطة حلوان”.

وتابع السائق، في تصريحات صحفية: “الأدهى من ذلك والأمرّ أن البلطجية يسيرون أمام القطارات بطول الخط، ويقطعون الكابلات ويضعونها على قضبان المترو حتى يمر القطار عليها بسرعته ويقطعها، والسائق لا يستطيع رؤية كابل قطره 6 سم، لكن نقوم بإبلاغ غرفة التحكم المركزية عن ذلك وهى بدورها تقوم بإبلاغ الشرطة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …