‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير صورة من جامعة الأزهر فرع تفهنا الأشراف تشغل غضب “الفيس بوك”
أخبار وتقارير - أكتوبر 29, 2014

صورة من جامعة الأزهر فرع تفهنا الأشراف تشغل غضب “الفيس بوك”

أشعلت صورة تم تداولها على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك غضب مئات النشطاء؛ حيث تظهر الصورة اعتداء قوات الأمن بزي المدني على طالبات بجامعة الأزهر فرع تفهنا الأشراف أثناء تنظيمهن لسلسلة بشرية أمام الجامعة اليوم للمطالبة بالإفراج عن زملائهن.

ويظهر الصورة أحد أفراد الأمن وهو يقوم بجذب إحدى الطالبات من ثيابها بشكل مهين وسط حصار من قبل عدد من قوات الأمن بزي مدني وعجز تام من قبل زميلاتها الطلاب في الدفاع عنهن.
وعلق محمد جمال أحد النشطاء على الصورة قائلاً: “لو أن هناك قانونًا في بلادي لحوكم هذا الرجل بتهمة التحرش والاعتداء على فتاه، لكن لأنها متظاهرة وهو رجل أمن فكل شيء مستباح”.
فيما أبدت هدير محمد استياءها التام من المشهد، معلقةً: “إذا كان دا فرد أمن المفروض انه بيحميني لو حد اعتدى عليَّ، وبيعمل كده في طالبة جامعية لمجرد أنها اتظاهرت، إمال سابوا ايه للبلطجية والمجرمين”.
وشاركتها أيضًا هند حسين على الصورة قائلةً: “طالما عندنا أبطال كده ليه مايبعتهموش ع الحدود يدافعوا عنها بدل ماهما بس بيشتطروا على بنات الجامعة، وبيموت الجنود على حدودنا كل يوم، هي دي بقى مكافحة الإرهاب”.
وكانت حركة “طالبات ضد الانقلاب” بجامعة الأزهر فرع تفهنا الأشراف، قد نظمت صباح اليوم سلسلة شرية تنديدًا باستمرار القمع الطلابي واختطاف البنات، وهتفن بإسقاط حكم العسكر، كما طالبن بالحرية والإفراج لجميع المعتقلين، إلا أن قوات الأمن اعتدت عليهن وقامت بفضهن بالقوة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …