‫الرئيسية‬ تواصل اجتماعي بالفيديو.. مبرمج عربي يكشف كذب الشرطة المصرية حول شراء برامج تعقب الحواسيب
تواصل اجتماعي - فبراير 26, 2015

بالفيديو.. مبرمج عربي يكشف كذب الشرطة المصرية حول شراء برامج تعقب الحواسيب

نشر المبرمج المغربي الشهير راغب أمين مقطعا مرئيا حول إمكانية الوصول إلى معلوماتك الشخصية علو الكمبيوتر من قبل مباحث الشرطة، يظهر أن عملية الاختراق سهلة للغاية عبر برامج مجانية على شبكة الإنترنت.

وأوضح راغب أن الأمر سهل للغاية، وأنه بمجرد وقوع الهارد ديسك الخاص بك في يد الشرطة، فإن كل معلوماتك تصبح متاحة ببرامج صغيرة مهما حاولت أن تشفر حاسوبك.

وقال راغب في مقدمة حلقته: “في هذه الحلقة سأريك كيف يمكن للشرطة أن تعثر على جميع نشاطاتك التي قمت بها أثناء استعمالك للحاسوب، وذلك انطلاقا من تحليل القرص الصلب.
بل أكثر من ذلك فيمكن العثور على هذه النشاطات حتى في حالة إذا تم تدمير الحاسوب أو إقفال القرص الصلب بباسورد أو عمل فرمتة له، ويمكنك تجربة ذلك بنفسك يا صديقي”.

يأتي ذلك في وقت أعلنت فيه صحف مصرية ذات علاقات واسعة بالداخلية عن عقد الإدارة العامة للمعلومات والتوثيق بديوان عام الوزارة اجتماعا، ناقش تفاصيل صفقة تكشف عن شرائها برامج متخصصة لكشف نشاطات الحواسيب التي يتم ضبطها مع المعتقلين الرافضين للانقلاب، تكلفت قيمة التأمين الابتدائى بها مبلغ 65000 (فقط خمسة وستون ألف جنيه)، دون أن تعلن تفاصيل الصفقة، لكنها أشارت إلى أن بين المشتريات برامج تكشف نشاطات الحواسيب المضبوطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …