‫الرئيسية‬ منوعات قرار عودة الدوري بدون جمهور يشعل غضب الأولتراس ويقلق الداخلية
منوعات - فبراير 25, 2015

قرار عودة الدوري بدون جمهور يشعل غضب الأولتراس ويقلق الداخلية

أشعل قرار مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، برئاسة إبراهيم محلب بتشكيل لجنة من وزارتي الداخلية والشباب والرياضة واتحاد الكرة، لاتخاذ إجراءات عودة الدوري بدون جمهور، غضب العديد من جماهير نادي الزمالك ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، الذين طالبوا بعدم عودة الدوري للملاعب إلا بعد القصاص لدماء شهداء مجزرة وزارة الدفاع.

وبالرغم من قرار الحكومة باستئناف مسابقة الدوري الممتاز لكرة بعد انتهاء فترة الحداد، إلا أن مصادر داخل الحكومة تؤكد أن الحكومة في أزمة حقيقة تجاه عودة الدوري، حيث إنها من جهة تسعى لعودته بحيث تظهر الصورة للعالم أن الوضع الداخلي في مصر مستقر، خاصة وأن موعد المؤتمر الاقتصادي الذي تستعد له الحكومة أوشك على الاقتراب، وفي نفس الوقت تخشى الحكومة من إضرابات متوقعة إذا ما تم استئناف الدوري مرة أخرى.

وأكدت المصادر أن وزارة الداخلية تسعى وبقوة لوقف عودة الدوري، سواء بجمهور أو بدون جمهور، حيث رفعت أكثر من خطاب لرئيس الحكومة ورئيس الجمهورية، بأن الأمن مشغول بإجراءات تأمينية للمؤتمر الاقتصادي وانتخابات مجلس النواب، وتخشى الداخلية من عودة الدوري وحدوث أعمال شغب، خاصة وأن الداخلية تتعرض لموجة عاتية من الانتقادات، سواء من مؤيدي السلطة الحالية أو من معارضيها؛ بسبب كثرة أحداث العنف والقتل التي تسببت فيها داخل الشارع المصري مؤخرا.

فيما أبدى العديد من النشطاء استغرابهم مما وصفوه بإصرار الدولة على تجاهل مشاعر أهالي الضحايا، الذين لا يزالون حتى الآن يبحثون عن إجابة السؤال “لماذا قتل أبناؤهم؟” دون أن يكون هناك رد واضح من قبل الحكومة، مؤكدين أن الحكومة تسعى لتحسين صورتها في الخارج، وأن كل الأمور تجري في مصر على ما يرام، حتى ولو على حساب جثامين الشباب، بحسب تعبيرهم.

وبحسب بيان صحفي صادر عن مجلس الوزراء، فإن إبراهيم محلب، رئيس الحكومة، قرر تشكيل لجنة من وزارتي الداخلية والرياضة ومن اتحاد الكرة؛ لاتخاذ إجراءات عودة الدوري دون جمهور، بعد انتهاء فترة الحداد (40 يومًا) على ضحايا مجزرة إستاد الدفاع الجوي، التي وقعت في 8 فبراير الجاري، خلال مباراة إنبي والزمالك، أي ما بعد 20 مارس المقبل.

وكانت مباراة جمعت بين فريقي الزمالك وإنبي، خلال هذا الشهر الجاري، شهدت سقوط نحو 22 من أولتراس وايت نايتس (رابطة مشجعي نادي الزمالك)؛ نتيجة للتدافع الذي بدأ إثر إطلاق قوات الأمن قنابل الغاز المسيل للدموع.

وقررت الحكومة، على إثر الحادث، توقيف مسابقة الدوري المصري لكرة القدم لأجل غير مسمى، قبل أن تقرر اليوم إعادته دون جمهور، إلا أن نشطاء ومغردين ومشجعين لنادي الزمالك يرفضون عودة الدوري قبل محاسبة المسئولين عن تلك المجزرة.

رفض لعودة الدوري

ويرفض عدد من المنتمين للوسط الرياضى فكرة استئناف مسابقة الدورى الممتاز، بعد توقفها منذ 8 فبراير، على خلفية مجزرة الدفاع الجوى، قبل لقاء الزمالك وإنبى، التى انتهت بسقوط 22 ضحية من رابطة وايت نايتس، حتى يتم القصاص للشهداء، ومن بين هؤلاء الرافضين
رابطة (وايت نايتس أو رابطة مشجعى نادى الزمالك)، والتي ترفض استئناف المسابقة قبل القصاص من مرتكبى أحداث الدفاع الجوى.

كما أعلنت رابطة أولتراس أهلاوي تضامنها مع نظيرها فى الزمالك، عبر فيس بوك، للقصاص للضحايا، خاصة أنه سبق وايت نايتس أن راح دم بعض مشجعيه هدرًا فى مجزرة بورسعيد.

وبالإضافة لما سبق، فإن “أسر الضحايا والمتوفين فى مجزرتى بورسعيد والدفاع” يصرون على القصاص وعدم لعب الكرة على جثث الموتى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …