‫الرئيسية‬ ترجمات ودراسات تعذيب مواطن حتى الموت بالمطرية والأمن : إخواني !
ترجمات ودراسات - فبراير 25, 2015

تعذيب مواطن حتى الموت بالمطرية والأمن : إخواني !

قدم المحامى أحمد مهنا، وكيل نقابة محامي شمال القاهرة، ببلاغ لنائب عام الإنقلاب المستشار هشام بركات، يتهم كل من مأمور قسم شرطة المطرية، ورئيس وحدة المباحث، ومعاونيه، بقتل المحامي كريم حمدي محمد، داخل ديوان عام القسم جراء التعذيب لاتهامه بالانضمام لجماعة الإخوان المسلمين.

وذكر البلاغ المقيد برقم 3715 لسنة 2015 عرائض النائب العام، أنه بتاريخ 22 فبراير تم القبض على المحامي كريم حمدي محمد، من قبل قوات قسم شرطة المطرية، وتم عرضه على النيابة العامة بتاريخ 23 فبراير على ذمة القضية رقم 3763 لـسنة 2015 جنايات المطرية، وصدر قرار النيابة بعرض المتهم باكر لحين ورود تحريات الأمن الوطنى.

وأوضح “مهنا” في بلاغه، أن النقابة كلفت عددًا من المحامين بحضور جلسة التحقيق معه، وانتظروا في النيابة يوم 24 فبراير لحضوره جلسة التحقيق إلا أنه لم يحضر رغم وصول جميع المعتقلين وانصرافهم، وبالاستعلام عنه تبين وفاته داخل ديوان قسم المطرية ونقله إلى مشرحة زينهم.

وأضاف، أنه بالتوجه إلى مشرحة زينهم، لمتابعة الإجراءات ومناظرة جثمان المتوفى، تبين وجود عدة إصابات ظاهرة على جثته دون إثباتها في التقرير الطبي.

وطالب مقدم البلاغ النائب العام باتخاذ الإجراءات القانونية بفتح التحقيق في واقعة وفاة المحامي كريم حمدي، وإثبات الإصابات الناتجة عن تعرضه للتعذيب، وتوجيه الاتهام لضباط الشرطة بتعذيب المتوفي . كان أفراد قسم شرطة المطرية قد اعتدوا على المحامي كريم حمدي البالغ من العمر 28 عامًا بالضرب حتى الموت، وذلك بعد اعتقاله لمدة يومين داخل القسم. وقالت خالة المتوفى فى تصريحات صحفية اليوم إن كريمًا أبلغ وكيل النيابة أثناء التحقيق معه، أنه تعرض لتعذيب شديد داخل قسم شرطة المطرية، والذي أمر بإعادته مرة أخرى إلى الحجز، حيث كانت آخر ليلة يقضيها داخل القسم لوفاته بسبب التعذيب.

وأكدت وجود آثار تعذيب على رقبته وجرح قطعي في رأسه وكدمات في معظم جسده نتيجة التعذيب. وأضافت أن التقرير الذي أصدره الطب الشرعي أفاد أن سبب الوفاة هو الانتحار، متهمة وزارة الداخلية في حكومة الانقلاب بقتل نجل شقيقتها.

من جانب أخر صرح مصدر أمني بمديرية أمن القاهرة، بأن هناك محامي إخواني لقي مصرعه بعد أن تم القبض عليه بدائرة قسم شرطة المطرية، وذلك بعد إصابته بحالة إعياء وتم نقله إلى المستشفى، إلا أنه فارق الحياة، دون وجود شبهة جنائية.

وأضاف المصدر، بأن المتهم كان قد تم ضبطه وبحوزته أسلحة نارية بصحبة جزار لاستخدامها في مسيرات جماعة الإخوان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …