‫الرئيسية‬ منوعات الحكومة تستورد طعاما للقطط والكلاب بقيمة 153 مليون دولار
منوعات - فبراير 25, 2015

الحكومة تستورد طعاما للقطط والكلاب بقيمة 153 مليون دولار

كشفت أحدث إحصائيات واردات السلع غير الاستراتيجية “الاستفزازية” استيراد مصر، خلال الفترة من يناير حتى ديسمبر لعام 2014، طعاماً للقطط والكلاب بقيمة 153 مليون دولار.

يأتى ذلك رغم ما تعانيه مصر من نقص فى الاحتياطى النقدى من العملات الأجنبية، والضغط الكبير على البنك المركزى فى توفير الاعتمادات الدولارية للمستوردين. 

كما استوردت مصر وفقا لإحصائيات التجارة الخارجيةلعب أطفال بقيمة 55 مليون دولار، فى نفس الفترة من العام الماضى .

كما بلغت قيمة واردات الجمبرى والكافيار 78 مليون دولارا ، اضافة الى واردات ياميش رمضان وبلغت قيمتها 104 مليون دولارا وأشارت الإحصائيات إلى استيراد مصر لسلعة الشيكولاتة بكميات بقيمة 57 مليون دولارا، كما استوردت خلال نفس الفترة من عام 2014 أجهزة تكييف بقيمة 130 مليون دولار، رغم تصنيعها فى مصر وإعلان الحكومة دعم الصناعة المصرية لمنع الضغط على الدولار .

ومن جانبه قال حمدى النجار، رئيس الشعبة العامة للمستوردين فى الاتحاد العام للغرف التجارية فى تصريحات صحفية أن الوقت الحالى لا يسمح وفقا لما سماه بـ”العنتظة” “والفخفخة” فى استيراد سلع لا تحتاجها مصر والضغط على الاحتياطى الدولارى بالبنك المركزى على حساب السلع الاستراتيجية .

وأضاف “النجار” أن تكاليف استيراد السلع الاستراتيجية شهريا يصل إلى 6 مليارات دولار بخلاف المواد البترولية يدبر منها البنك المركزى 3 مليارات دولار، ويتم تدبير 3 مليارات دولار من السوق الموازية لسد احتياجات المستوردين ، الذين يعانون من تأخر كبير فى صرف الاعتمادات الدولارية لهم من البنك المركزى لدخول السلع المتكدسة على الموانىء الى السوق المصرية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …