‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير الشوباشي يدعو المصريات لخلع الحجاب “رفضا للإسلام السياسي”
أخبار وتقارير - فبراير 23, 2015

الشوباشي يدعو المصريات لخلع الحجاب “رفضا للإسلام السياسي”

تنفيذا لإجراءات الثورة الدينية التي سبق أن دعا لها الرئيس السيسي ومؤسسات إعلامية في مصر، أمام جمع من علماء الأزهر خلال إلقاء كلمته في أثناء الاحتفال بالمولد النبوي، دعا الكاتب شريف الشوباشي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي السابق، المصريات للتحرر من الحجاب وخلعه بدعوى أن هذا تعبير منهن عن “رفضهن للإسلام السياسي”.

وفي خطوة متقدمة على طريق ثورة السيسي الدينية التي بدأت بعزل علماء أزهر وفصل أئمة وتغيير في مناهج التعليم، وإعلان رئيس الرقابة السينمائية أنه لن يتم بعد الآن حذف المشاهد الجنسية من الأفلام التي تجيزها الرقابة، قال الشوباشي في الدعوة إلى أولى خطوات هذه الثورة، أن على المحجبات من نساء مصر خلع الحجاب، إثباتا لرفضهن للإسلام السياسيى وتياراته في مصر حسب تعبيره .

وكتب الشوباشي، في تدوينة له على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، “نداء عاجل إلى نساء مصر: (اخلعوا الحجاب).. فهذه خير وسيلة للإعراب عن رفضكن للإسلام السياسي!”.

وسبق للشوباشي أن كتب عام 2006 مقالا في جريدة الأهرام بعنوان (موقعة الحجاب) قال فيه: “هل من الطبيعي أن نختزل الدين في الحجاب؟ هل من الطبيعي أن يصبح الحجاب الشغل الشاغل للمجتمع والمحور الرئيسي للمناقشات بين الناس وفي وسائل الإعلام؟ هل من الطبيعي أن تتعرض الفتيات والسيدات اللاتي لا يرتدين الحجاب لحرب نفسية رهيبة وإهانات في الشارع المصري؟”.

وزعم أن: “هذا التركيز المريب على الحجاب وراءه تيارات تسخر الدين لأهداف سياسية وتستغل هذه الجماعات موضوع انتشار الحجاب للإيهام بأنهم يسيطرون على عقول الناس وعلى المجتمع أكثر من الحكومة بكل ما تملك هذه الأخيرة من آلة إعلامية ووسائط ثقافية، فالحجاب هو استعراض لقوتهم في الشارع المصري والعربي ورمز محسوس لمكانتهم في المجتمع”.

وغالبا ما يهاجم مثقفون علمانيون ويساريون الحجاب في مصر، وسبق أن تهجم وزير الثقافة المصري في عهد الرئيس المخلوع مبارك، فاروق حسني، على الحجاب الإسلامي، وزعم أن ارتداء الحجاب “عودة إلى الوراء”، وهاجمه رئيس المجلس العالمي لاتحاد علماء المسلمين، الدكتور يوسف القرضاوي بشدة حينئذ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …