‫الرئيسية‬ اقتصاد شركة توظيف أموال “وهمية” تستولي على 410 ملايين دولار من 10 آلاف مصري
اقتصاد - فبراير 23, 2015

شركة توظيف أموال “وهمية” تستولي على 410 ملايين دولار من 10 آلاف مصري

قام صاحب شركة مصرية “وهمية” في دبي، تدعي ستار كابيتال، والتي عرفت نفسها كإحدى شركات توظيف الأموال، بجمع ما يقرب من 410 ملايين دولار من 20 ألف مواطن مصرى.

ْيأتي ذلك بعد أن أقنعهم بأن الشركة توفر لهم أرباحاً شهرية تتراوح بين 5.5 و7%، وبالفعل استمر فى تقديم الفوائد المذكورة لعملائه لمدة عام ونصف إلى أن فوجئوا بتوقف إيداع الفوائد وبعدم قدرتهم على استرداد أموالهم التى دفعوها فى البداية.

ْوفى شهر أبريل الماضى، فوجئ العملاء بأن هانى لطفى عواد عبدالوهاب صاحب الشركة كتب على موقعها الإلكترونى أنه أغلق الشركة، بحجة أن هناك جهات كثيرة تحاربه وأنه سيقوم بإعادة الأموال لأصحابها فى أقرب وقت ممكن.

ْويقول مصطفى الصيرفى، أحد عملاء الشركة: «فوجئنا به يعلمنا بإغلاق الشركة وأنه سيقوم بتحويل أموالنا إلينا خلال شهر، وبدأ فى عمل عداد وهمى على موقع الشركة لطمأنة العملاء لموعد استرجاع أموالهم، ولكنه مع انتهاء الشهر عاد ليقول إنه سيعيد إلينا أموالنا خلال 8 شهور ابتداء من يناير 2015 وحتى شهر أغسطس من العام الحالى، ولكنه لم يفعل حتى الآن».

ْويضيف «الصيرفى»: الآن هناك ما يقرب من 9300 مصرى لهم أموال فى هذه الشركة تصل قيمتها إلى 410 ملايين دولار، لذا قمنا بالتوجه إلى الجهات المسئولة وحررنا محضراً ضده هو ووالده وشقيقه وشقيقته، وبالفعل تم إلقاء القبض على والده منذ يومين، ولكن صاحب الشركة نفسه ما زال خارج مصر يسكن فى برج خليفة فى دبى، ويعيش كالملوك بأموالنا”.

أما ياسر جمال أحد عملاء الشركة، فتابع: «هناك الكثير من المصريين أخذوا قروضاً من البنوك ووضعوها فى هذه الشركة لأن عوائدها أكبر من قيمة فوائد القرض، وآخرون وضعوا تحويشة عمرهم وأموال أبنائهم فى هذه الشركة وفى النهاية تمت سرقتها وهرب الفاعل بجريمته دون أن يحاسبه أحد ودون أن يعيد لهم أموالهم»

ْوأضاف: «لجأنا إلى الحلول القانونية بعد أن يئسنا من استرداد أموالنا، ولكننا فوجئنا به يكتب على صفحته بالفيس بوك أن كل من لجأ إلى القضاء للحصول على حقه فسينتظر طويلاً وأن من فعلوا ذلك عليهم أن يحصلوا على حقهم بالقانون إن استطاعوا».

وينهى «جمال» قائلاً: «نحن نناشد المعنيين التدخل فى هذه القضية، وأن يأمر بضبطه وإحضاره والتحقيق معه حتى تعود لنا أموالنا».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …