‫الرئيسية‬ تواصل اجتماعي بالفيديو.. الحوثيون يعترفون ضمنًا بقيامهم بانقلاب على غرار السيسي
تواصل اجتماعي - فبراير 22, 2015

بالفيديو.. الحوثيون يعترفون ضمنًا بقيامهم بانقلاب على غرار السيسي

اعتبر ضيف الله الشامي، المتحدث باسم جماعة الحوثيين الشيعة في اليمن، أن “الشعب اليمني تحرك لانتزاع حقوقه وسيادته واستقراره، كما فعل الشعب المصري؛ في إشارة لمظاهرات الثلاثين وما تلاها من انقلاب عسكري على الرئيس مرسي في الثالث من يوليو 2013.

وأضاف ضيف الله الشامي، في مداخلة هاتفية على قناة “دريم” الفضائية المصرية “أن للشعب اليمني عبرة بالشعب المصري، الذي تحرك واستعاد حقوقه من بين أسنان كل الذئاب التي حاولت سرقة ثورته، مؤكدًا أن اليمنيين يخطون الخطى نفسها التي يخطو بها الشعب المصري- في إشارة لما تلى انقلاب 3 يوليو في مصر- وذلك على حد قوله.

واعتبر مراقبون ونشطاء سياسيون ما قاله المتحدث الحوثي أنه اعتراف ضمني منه بأن ما جرى في اليمن هو انقلاب عسكري على غرار ما جرى في مصر.

ووصف المتحدث الحوثي خروج الرئيس المستقيل عبد ربه منصور هادي من صنعاء إلى “عدن” بالـ”خطوة السلبية والتي تأتي ضمن خطط التآمر على الوطن”، بحسب قوله.

واعتبر المتحدث أن خروج الرئيس المستقيل عبد ربه منصور هادي من صنعاء إلى عدن، خطوة غير مفاجئة، ولكنها خطوة سلبية، لافتًا إلى أنها تأتي ضمن “خطط التآمر على الوطن”.

ونفى المتحدث باسم الحوثيين أن يكون الرئيس تحت الإقامة الجبرية، منوهًا إلى أنه “لو كان تحت الإقامة الجبرية لما تمكن من الخروج من العاصمة صنعاء”.

واقتحم الحوثيون منزل هادي ونهبوا محتوياته، فيما أصيب ثلاثة من حراس منزله بجراح أثناء الاقتحام، وفرض الحوثيون الإقامة الجبرية على الرئيس المستقيل ورئيس حكومة الكفاءات وعدد من الوزراء، منذ 22 يناير الماضي، عقب استيلائهم على دار الرئاسة والقصر الجمهوري.

وكانت مصادر قد ذكرت، في وقت سابق، أن الوضع الصحي لهادي تدهور بشكل يستدعي نقله لخارج البلاد من أجل العلاج.

وما تزال حتى اللحظة ظروف مغادرة هادي غامضة، وتعددت الروايات حولها، وكانت مصادر قالت إن الرئيس المستقيل عبد ربه منصور هادي وصل إلى مدينة عدن (جنوب البلاد)، أمس، وذلك بعد أن غادر منزله في العاصمة صنعاء المحاصر منذ أسابيع من قبل جماعة الحوثيين.

وأصدر رئيس الجمهورية اليمني عبد ربه منصور هادي، بالأمس من مقر إقامته بعدن، بيانًا مهمًّا للشعب اليمني، أكد خلاله تمسكه بالعملية السياسية المستندة على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية كمرجعية رئيسية.

وفسر مراقبون يمنيون بيان عبد ربه منصور هادي بأنه عدول ضمني عن استقالته التي قدمها بعد سيطرة الحوثيين بقوة السلاح على الأوضاع في اليمن، خاصةً أن البيان المنسوب للرئيس اليمني المستقيل جاء موقعا باسم “عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …