‫الرئيسية‬ عرب وعالم حكم نهائي بسجن مسلم البراك سنتين في قضية “لن نسمح لك”
عرب وعالم - فبراير 22, 2015

حكم نهائي بسجن مسلم البراك سنتين في قضية “لن نسمح لك”

قضت محكمة الاستئناف الكويتية، اليوم الأحد، بحبس النائب السابق بمجلس الأمة “مسلم البراك” سنتين مع الشغل والنفاذ؛ وذلك في قضية اتهامه بالعيب بالذات الأميرية بقضية أمن دولة على خلفية خطابه، والذي كان بعنوان “لن نسمح لك” في ندوة “كفى عبثا” الشهيرة في ساحة الإرادة قبل إصدار مرسوم الصوت الواحد.

وقالت هيئة الدفاع عن مسلم البراك: “سنطعن على الحكم غدا أمام محكمة التمييز ونطلب وقف نفاذه”.

وفور صدور الحكم، قال البراك من ديوانه لوزير الداخلية: “أنا موجود في ديواني.. أحضروا كتاب التنفيذ وراح أسلم نفسي” .

وأضاف البراك: “هذا قدري الذي اخترته ولن يرهبني السجن، وسأستمر بالدفاع عن الأمة ولو من خلف القضبان”، وتابع “ثقتي بالله كبيرة وإن مع العسر يسرا وأقسم بالله لن أنهزم أمام نفسي”.

وأوضح مسلم البراك من ديوانه: “فكرتي بالخطاب انطلقت ولا يمكن سجنها حتى وإن سجنتم جسدي فلن تستطيعوا سجن الإرادة والأفكار”، وتابع: “الجبناء لا يصنعون وطن، ونحن نسعى لإعادة بناء وطن والكويت لن ينصلح حالها إلا بالحكومة المنتخبة”.

وكانت محكمة الجنايات في حكم أول درجة قد أصدرت حكمها بالسجن 5 سنوات مع الشغل والنفاذ، وشهدت البلاد حينها مسيرات تضامنية مع البراك ترفض سجنه، ومع أول جلسة لمحكمة الاستئناف تم وقف نفاذ حكم أول درجة وإخلاء سبيل البراك مقابل كفالة مالية قدرها 10 آلاف دينار.

يذكر أن النشطاء والحقوقيين أطلقوا حملات للتضامن مع البراك ومنها هاشتاج “الضمير_لا يسجن” وهاشتاج آخر حمل اسم “محاكمة_مسلم_البراك”.

وتحت هاشتاج “الضمير_لا يسجن” وهاشتاج آخر حمل اسم “محاكمة_مسلم_البراك”، انطلقت دعوات واسعة وحاشدة تضامنية مع النائب السابق بمجلس الأمة الكويتي مسلم البراك قبل جلسة محكمة الاستئناف والمقرر انعقادها، اليوم الأحد، والتي ستشهد النطق بالحكم في قضية اتهامه بالعيب بالذات الأميرية بقضية أمن دولة على خلفية خطابه، والذي كان بعنوان “لن نسمح لك” في ندوة كفى عبثا الشهيرة في ساحة الإرادة قبل إصدار مرسوم الصوت الواحد.

وفي تصريح له، قال نائب أمين عام كتلة “حشد” محمد المطوع: “ندعو أبناء الشعب لوقفة تضامنية غدا الساعة 9 صباحا في ديوان البراك بمنطقة الأندلس انتظارا للحكم الذي سيصدر على مسلم البراك”.

واكتفى النائب السابق مسلم البراك، أمس بتغريدة عبر حسابه الشخصي في “تويتر”، عشية الحكم عليه تضمنت آية قرآنية {إِنِّي تَوكلتُ على الله ربي وربِّكم ما من دابَّةٍ إلا هو آَخذٌ بناصيتِها إنَّ ربِّي على صِراطٍ مُستقيم}، صدق الله العظيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …