‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير الجامعة العربية تصحو من نومها وتصفع مصر.. “القسام” مقاومة لا إرهابية
أخبار وتقارير - فبراير 22, 2015

الجامعة العربية تصحو من نومها وتصفع مصر.. “القسام” مقاومة لا إرهابية

صحت الجامعة العربية من نومها العميق، ووجهت صفعة لمصر، رافضة اتهامات القضاء المصري والأجهزة الأمنية لحماس وتنظيمها العسكري “كتائب القسام” بأنه إرهابي.

وقال نبيل العربي، أمين عام الجامعة، في تصريحات صحفية صدرت عنه اليوم الأحد (22|2): إن “كتائب القسام” ليست “تنظيما إرهابيا” بحسب اتهام محكمة مصرية لها، مضيفا أن “القسام وغيرها من كتائب المقاومة الفلسطينية التي تتصدى للاحتلال الإسرائيلي ليست إرهابية، والمقاومة حق مشروع لها مائة في المائة، وليس هناك أي خلط على الإطلاق بين المقاومة والإرهاب”، على حد تصريحاته.

وقد أعربت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” عن تقديرها لتصريحات الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، التي تضمنت تأكيده على أن “كتائب القسام” الذراع العسكرية للحركة “ليست تنظيما إرهابيا”، مشدداً على رفضه “الخلط بين المقاومة والإرهاب”.

وأعربت الحركة- على لسان المتحدث باسمها سامي أبو زهري- عن أملها في أن تسهم تصريحات العربي في وقف تحريض الإعلام المصري ضد المقاومة الفلسطينية، وإلى تحمل السلطات في القاهرة مسئولياتها تجاه قطاع غزة من خلال فتح معبر رفح الحدودي، وذلك في سياق دور مصر القومي تجاه القضية الفلسطينية، كما قال.

وكانت “محكمة الأمور المستعجلة” في مصر قد قضت، في وقت سابق، بإدراج الذراع العسكرية لحركة “حماس” ضمن قائمة “الجماعات الإرهابية”، على خلفية اتهامها بالمسئولية عن عمليات عسكرية استهدفت نقاطا أمنية تابعة للجيش المصري في سيناء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …