‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير الجيش يمهل سكان رفح 48 ساعة لإخلاء منازلهم نهائيًّا دون بديل
أخبار وتقارير - أكتوبر 28, 2014

الجيش يمهل سكان رفح 48 ساعة لإخلاء منازلهم نهائيًّا دون بديل

أمهلت القوات المسلحة المصرية مواطني الشريط الحدودي المتاخم لقطاع غزة المحاصر 48 ساعة من أجل سرعة الإخلاء الفوري لمنازلهم تنفيذًا لقرار مجلس الأمن الوطني الذي يرأسه عبد الفتاح السيسي بإقامة منطقة عازلة للقطاع عن مصر، حسبما كشفت مصادر أمنية مصرية.
وقال شهود عيان إنه “مرت قوة عسكرية كبيرة من القوات المسلحة، اليوم الثلاثاء، على سكان المنطقة الحدودية برفح لمطالبتهم بسرعة إخلاء منازلهم بالمنطقة الحدودية كونها منطقة حدودية عسكرية، في ظرف 48 ساعة، وبشكل فوري”.
وطالب الجيش المواطنين بسرعة إخلاء منازلهم لتنتشر القوات بالمنطقة التي تبلغ طولها 13 كيلومترًا لاقامة المنطقة العازلة للقطاع الفسلطيني والبدء في حفر قناة مائية بطول الحدود مع قطاع غزة لمنع حفر الانفاق بين مصر والقطاع.
وطالب أهالي وسكان الشريط الحدودي بإمهالهم فرصة لا تقل عن أسبوعين لاتاحة الفرصة لهم لإيجاد مسكن بديل برفح كما طالبوا بسرعة تعويضهم ماليًّا.
وقال سمير فارس، من كبار القبائل بسيناء، وسكان الشريط الحدودي ومدير بإدارة التربية والتعليم: إن مجموعة من القوات تمر الآن على منازل المواطنين القاطنين للشريط الحدودي وتطالبهم بإخلاء المنازل خلال مهلة محددة لسرعة تطبيق قرار إقامة المنطقة العازلة للحفاظ على الأمن القومي.
وأكد أن التفاوض بين الجيش ومجلس المدينة برفح والمواطنين تم باقتراح صرف تعويضات مناسبة للمواطنين القاطنين بالشريط الحدودي، مشيرًا إلى أن إجمالي هذه المنازل قرابة 880 منزلاً.
وكان السيسي قد أعلن في خطاب ألقاه صبيحة مقتل الجنود عن جملة من القرارات التي وصفها بالـ”المصيرية” بشأن سيناء، قبل أن تكشف مصادر أمنية عن أن من بينها عزل قطاع غزة كليًّا عن سيناء عبر إجلاء سكان الشريط الحدودي المتاخم للقطاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …