‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير تونسيون يمنعون 180 مصريا من الوصول للمطار تمهيدا لترحيلهم
أخبار وتقارير - فبراير 20, 2015

تونسيون يمنعون 180 مصريا من الوصول للمطار تمهيدا لترحيلهم

يواجه المصريون المقيمون في ليبيا صعوبات متعددة في العودة إلى بلادهم، عقب اشتعال الأوضاع بين مصر وليبيا مؤخرا؛ بسبب ذبح 21 قبطيا مصريا كانوا يعملون في ليبيا، والضربات الجوية التي تم توجيهها إلى بعض المدن الليبية.

وكانت أحدث حلقات المعاناة، اليوم الجمعة، حيث “منع متظاهرون تونسيون في مدينة بن قردان، القريبة من معبر راس الجدير الحدودي مع ليبيا 180 مصريا فارين من ليبيا، كان سيتم إجلاؤهم نحو مطار جربة – جرجيس التونسي؛ حيث تنتظرهم طائرة سترحلهم إلى بلادهم وفق مصدر أمني، وذلك عبر قطع الطريق الذي يؤدي إلى المطار.

وتعزز تلك المشكلة من الأعباء التي يواجهها المصريون العاملون في ليبيا والراغبون في الفرار إلى مصر، وهو عدد لم تتمكن السلطات المصرية من تحديده حتى الآن، رغم أن أرقاما غير رسمية تشير إلى أن عدد المصريين في ليبيا لا يقل عن مليون شخص، كان يصر معظمهم على عدم مغاردة ليبيا؛ “خوفا من الجوع”، كما قال بعض الذين اضطروا للعودة مؤخرا.

وفسر التونسيون الذين منعوا عبور المصريين إلى المطار، تمهيدا لاستقلالهم طائرة تقلهم إلى مصر – ذلك بأنه نتيجة الأعباء التي سبق أن تكبدتها بلادهم في أوقات سابقة؛ بسبب احتشاد الآلاف من العالقين المصريين وغيرهم على الحدود، دون أن تكون لدى بلادهم خطط واضحة لإجلائهم.

وأعلنت تونس أنها لن تسمح للأجانب القادمين من ليبيا بدخول أراضيها إلا إذا تكفلت حكومات بلدانهم بترحيلهم على الفور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …