‫الرئيسية‬ ترجمات ودراسات رغم اقتحام الداخلية..طالبات الأزهر يواصلن التظاهر ضد “فالكون”
ترجمات ودراسات - فبراير 17, 2015

رغم اقتحام الداخلية..طالبات الأزهر يواصلن التظاهر ضد “فالكون”

“ده مش تفتيش .. ده تحرش” بهذه الكلمات انطلقت قبل ظهر اليوم مظاهرة غضب عارمة بجامعة الأزهر فرع البنات بالقاهرة للتنديد بإجراءات التفتيش التي تقوم أفراد شركة فالكون المكلفة بتأمين الجامعة، والتي تجبر الطالبات على الاصطفاف في طوابير تمتد عشرات الأمتار من أجل إجراءات التفتيش الذاتي المهينة والتي تصفها الطالبات بالتحرش وليس التفتيش.

مسيرة الطالبات الغاضبة والتي استمرت حوالي نصف ساعة، قبل أن تقتحم قوات الداخلية بعدها مصحوبة بعشرات الأفراد والجنود من الأمن المركزي، والعديد من المدرعات، حرم الجامعة، عاودت في الاحتشاد مرة أخرى، عقب أنسحاب قوات الشرطة من حرم الجامعة.

ورفعت الطالبات خلال المسيرة التي انطلقت من أمام كافتيريا الجامعة لافتات تندد بإجراءات التفتيش المهينة كتبن عليها شعارات من بينها “لاللتفتيش الذاتي ـ ثوروا لأعراضكم” “ازاي ترضي على نفسك انك تتفتشي ذاتي ؟ ـ ثورة حرم” “ده مش تفتيش دا تحرش”.

كما نددت مئات الطالبات المشاركات في المسيرة باستمرارا حبس زميلاتهن الطالبات، وفصل 13 طالبة فصلاً تعسفيًا، مرددات هتافات مناهضة لما يصفونه بالانقلاب العسكري، ومطالبة بالقصاص العادل لدماء الشهداء، مؤكدين على استمرار وتواصل الحراك والنضال الطلابى حتى عودة الحقوق المغتصبه والانتصار للحريه والكرامة الانسانية، بحسب قولهن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …