‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير “فجر ليبيا”: تمهل المصريين 48 ساعة لمغادرة الأراضي الليبية
أخبار وتقارير - فبراير 16, 2015

“فجر ليبيا”: تمهل المصريين 48 ساعة لمغادرة الأراضي الليبية

طلبت قوات فجر ليبيا من العمالة المصرية مغادرة الأراضي الليبية وأمهلتهم 48 ساعة؛ تجنبا لتعرضهم لأعمال انتقامية، ردًا على الغارات التي شنها الجيش المصري فجر أمس.

وقال تحالف فجر ليبيا، في بيان له، “نوجه نداءنا لكل العمالة المصرية المتواجدة حاليًا بليبيا، بضرورة مغادرة ليبيا في زمن أقصاه 48 ساعة؛ حفاظًا على سلامتهم من أي أعمال انتقامية أو كيدية، من شأنها زيادة تأجيج الوضع بين الشعبين الشقيقين”.

وشنت الطائرات الحربية المصرية، فجر اليوم، سلسلة غارات جوية على مواقع في مدينة درنة شرق ليبيا، أسفرت عن مقتل ثلاثة أطفال وامرأتين، وإصابة آخرين لم يتسن الكشف عن عددهم بعد.

وقال شهود عيان ليبيون: إنهم رأوا ثلاث طائرات حربية، فجر اليوم، في سماء المدينة، ألقت صواريخ على حي “باب شيحا” ومدخل المدينة الغربي، مشيرين إلى أن الحي لا توجد فيه أي معسكرات لجهاديين تابعين لتنظيم الدولة الإسلامية.

وأعلن الجيش المصري، صباح اليوم الإثنين، مسئوليته عن توجيه ضربة جوية “مركزة” ضد أهداف لتنظيم الدولة في ليبيا.

وفي بيان بثه التلفزيون الحكومي، قال الجيش المصري: “تنفيذا للقرارات الصادرة عن مجلس الدفاع الوطني وارتباطا بحق مصر في الدفاع عن أمن واستقرار شعبها العظيم والقصاص والرد على الأعمال الإجرامية للعناصر والتنظيمات داخل وخارج ليبيا، قامت قواتكم المسلحة، فجر اليوم الإثنين الموافق 2015/2/16، بتوجيه ضربة جوية مركزة ضد معسكرات ومناطق تمركز وتدريب ومخازن أسلحة وذخائر وأهداف تابعة لتنظيم الدولة بالأراضي الليبية”.

وتعد ليبيا البلد العربي الأكثر استقبالا للمصريين في إفريقيا، حيث يبلغ عدد المصريين هناك نحو مليوني شخص، حسب إحصاءات العمالة المصرية التي أُعلنت وقت الثورة الليبية، والتي زادت بشكل كبير عقب الإطاحة بالقذافي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …