‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير حفتر: نؤيد قصف ليبيا ونطالب الجيش بمساعدتنا لمنع وصول داعش للحدود المصرية
أخبار وتقارير - فبراير 16, 2015

حفتر: نؤيد قصف ليبيا ونطالب الجيش بمساعدتنا لمنع وصول داعش للحدود المصرية

حرصت الفضائيات المصرية الخاصة على استضافة اللواء خليفة حفتر، قائد عملية الكرامة الليبية وقائد “الجيش الوطني الليبي”، وقائد سلاح الجو الليبي صقر الجروشى، المناهضين لـ”غرفة ثوار ليبيا”، لتأكيد مباركتهم التدخل العسكري المصري في ليبيا قبل بدء القصف المصري مباشرة.

وجاءت الغارات المصرية بعد ساعات من تأكيد اللواء المتقاعد خليفة حفتر لفضائية مصرية، أنه لا يمانع في أن يقوم الجيش المصري بالرد وتوجيه ضربات انتقامية تستهدف من وصفهم بالإرهابيين داخل المدن الليبية.

ونقلت قناة دريم، عن حفتر قوله: إن “انتشار تلك الجماعات المتشددة على الأراضي الليبية الهدف منه هو الزحف على مصر، والنيل من الدولة المصرية، بعد ما حدث في 30 يونيو 2013″، مطالبا الجيش المصري بإمداد الجيش الليبي بالإمكانيات اللازمة لدحر العناصر الإرهابية، والتنسيق مع الجيش المصري لمنع وصول «داعش» إلى الحدود المصرية، بحسب قوله.

وقال حفتر: إنه “لو لم يكن الجيش الوطني الليبي قد حقق تقدما كبيرا على الصعيد الميداني، وتمكن من القضاء على عدد كبير من الجماعات المتشددة المتوغلة في المدن الليبية، لكان من المؤكد وصول عدد كبير منها إلى داخل مصر والعاصمة القاهرة”.

وأضاف حفتر، في تصريحات تلفزيونية لقناة دريم، اليوم الإثنين، أن “الجماعات المتشددة قد جاءت من آسيا وأوروبا والسودان ومالي والنيجر، لتبني هيكلها التنظيمي داخل الأراضي الليبية، من خلال ما قامت به من عمليات إرهابية استهدفت به مئات الضحايا من مواطني ليبيا الأبرياء”.

ونقلت مواقع ليبية عن سكان المنطقة التي تم قصفها، أن القتلى أبرياء، وأن حفتر هو الذي حدد للطائرات المصرية مسارها وأماكن القصف، وقال أحمد العبيدي، أحد سكان المنطقة التي استهدفها القصف الجوي المصري، للجزيرة: إن ما حدث يعتبر “مأساة حقيقة.. ثمانية بيوت دمرت أسقفها، والغارات استهدفت منطقة على امتداد كيلومتر، مما أوقع ضحايا من المدنيين كانوا في بيوتهم”.

وقال: “إن الغارات دامت تقريبا ساعتين ونصف الساعة”، ولفت إلى أن “هذا القصف خلّف حالة غضب كبيرة بين الناس”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …