‫الرئيسية‬ منوعات حملة لإجبار محلب على تسليم نفسه لـ”داعش”
منوعات - فبراير 15, 2015

حملة لإجبار محلب على تسليم نفسه لـ”داعش”

فور إعلان رئيس الوزراء المصري إبراهيم محلب، استعداده لتسليم نفسه إلى تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” مقابل الإفراج عن المصريين المختطفين في ليبيا، انطلقت دعوات على مواقع التواصل الاجتماعي تطالب رئيس الوزراء بالوفاء بتعهده وتسليم نفسه؛ حتى تتم إعادة المصريين المختطفين في ليبيا.

يأتي ذلك بسبب الرد الذي نشر على لسان أحد القادة المنسوبين للتنظيم، والذي أعلن أن التنظيم وافق على العرض، وأنه بمجرد تسليم “محلب” نفسه في طرابلس سيتم الإفراج عن المختطفين؛ حيث قال من أطلق على نفسه “ولاية طرابلس”: إلى رئيس وزراء السيسي، انزل طرابلس .. نحن ننتظرك، قبلنا عرضك، فكن رجلا واصدق”.

دعوات النشطاء جاءت عبر هاشتاج “سلم نفسك يا محلب”، والذي قال خلاله عمرو عبد الهادي المتحدث الرسمي باسم “جبهة الضمير الوطني”: “أنا مختلف مع “داعش” في كل ما فعلت إلا في حكاية استبدال محلب بالكام وعشرين واحد مصري”، وقال آخر: “احنا نمشيها مفاوضات أحسن”، وقال ثالث: “هو قالهم إيه يا جماعة، الكلام أخد وعطا، وبعدين دي كانت مشاعر زايده شوووية، لازززم تقفشواا فـ الكلام أووي كداا، والله منا مهزر معاكم تاني”.

وعلق ” محمد غنيم” قائلا: “والله أنا سعيد بتفاعل الناس مع هاشتاج “سلم نفسك يا محلب”، بس يا رب ميكسفناش بقى ويفرح المواطنين الغلابة”.

وقال أحمد النادي: “بتحطوا نفسكوا فى مواقف بايخة”.

فيما علق “أحمد حمادة” قائلا: “سلم نفسك يا محلب، بدل ما يقتلوا 21 مصريا، ويبقى ضربنا عصفورين بحجر، يبقى استريحنا منك وأنقذت المسريين الأبرياء”.

وعلى صعيد اختطاف هذه المجموعة، بدأت حسابات تابعة لتنظيم “داعش” في نشر تغريدات تتضمن صورة قيل إنها للإصدار المرئي الجديد الذي سيصدر من “مؤسسة الحياة” التابعة للتنظيم، بعنوان “رسالة موقعة بالدماء إلى أمة الصليب”.

وهو الإعلان الذي أثار الشكوك حول إمكانية تنفيذ أحكام الإعدام في الـ21 قبطيا المختطفين لدى التنظيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …