‫الرئيسية‬ تواصل اجتماعي استمرار التصريحات السعودية الإيجابية عن الإخوان ونفي الإرهاب عنهم
تواصل اجتماعي - فبراير 15, 2015

استمرار التصريحات السعودية الإيجابية عن الإخوان ونفي الإرهاب عنهم

في خطوة صنفها مراقبون بأنها مؤشر على تحسن العلاقات الإخوانية السعودية، رفض أحمد التويجري، عضو مجلس الشورى السعودي، اعتبار الإخوان جماعة إرهابية، واصفًا إياها بأنها جماعة تنضوي تحتها أمم وتحكم دول.

وأضاف التويجري- خلال لقائه بفضائية “روتانا خليجية”- “السعودية لا تعتبرها إرهابية، وعلينا التحالف معهما، ومن غير المنطق ولا العقل أن نتهم جزءا كبيرا من أمتنا بالإرهاب”!.

ونفى التويجري- الذي يشغل منصب رئيس منظمة العدالة الدولية- أن تكون المملكة قد وصفت المنظومة الضخمة التي تمتد من إندونيسيا إلى المغرب بالإرهابية”، واختتم حديثه عن الإخوان قائلا: “العلاقة بين الإخوان والسعودية تاريخية”.

يأتي هذا بعد أسابيع من تصريحات مثيرة للجدل، قالها وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل، حيث صرح بأنه لا توجد مشكلة بين المملكة وجماعة الإخوان المسلمين، التي صنفتها الرياض على أنها جماعة إرهابية، إلا مع من يطلقون على أنفسهم أن “في رقبتهم بيعة للمرشد”.

جاء ذلك في مقال للكاتبة السعودية سمر المقرن، في صحيفة “الجزيرة” السعودية، اليوم الأربعاء، والذي نشر تحت عنوان “ساعتان مع سعود الفيصل”.

ونقلت سمر المقرن عن “الفيصل” قوله- خلال لقاء جمعه مع عدد من الكتَّاب- “نحن نتعامل بصدق مع أعدائنا مثل ما نحن صادقون مع أصدقائنا.. يجب أن نكون صادقين مع العدو والصديق”.

وأضافت “المقرن” أن “الفيصل” قال: “ليس لنا أي مشكلة مع الإخوان المسلمين، مشكلتنا فقط مع فئة قليلة تنتمي لهذه الجماعة، هذه الفئة هم من في رقبتهم بيعة للمرشد”.

وكانت المملكة العربية السعودية قد أدرجت، في مارس الماضي، جماعة “الإخوان المسلمين” على “لائحة أولى” للمنظمات الإرهابية والمتطرفة التي يحظر الانتماء إليها أو تأييدها، والتي ضمت أيضًا تنظيم “الدولة الإسلامية” وجماعة “الحوثيين” في اليمن، و”جبهة النصرة” “حزب الله” داخل المملكة.

وقالت “المقرن”: إنها توقعت أن يكون “سعود الفيصل” أكثر تشنجا في التعليق على جماعة “الإخوان”، لكنه بحسب وصفها أثبت أنه بحق دبلوماسي بكل تفاصيل هذه الكلمة التي ليس كل من يحمل صفتها قادرًا على أن يحمل أوصافها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …