‫الرئيسية‬ منوعات لماذا يزيد وزن الرجـال ويصابون بالسمنة بعد الـزواج؟
منوعات - فبراير 14, 2015

لماذا يزيد وزن الرجـال ويصابون بالسمنة بعد الـزواج؟

يتفق الجميع حول حقيقة أن السيدات يزددن وزنًا بعد الزواج، لكن هذا الأمر لا يجب أن يجعلنا نغفل عن معرفة سبب زيادة وزن الرجال أيضًا، إذن لماذا يزيد وزن الرجال بعد الزواج؟.

بالتساؤلات السابقة بدأ موقع (زمان عربي) عرض تقرير صحفي حول أسباب زيادة وزن أغلب الرجال بعد الزواج.

ونقل الموقع عن “فوندا أوكان”، خبيرة التغذية والتخسيس، قولها: “إن أحد أكبر العناصر في زيادة الوزن بعد الزواج هو دخول الزوجين في حالة استرخاء بعد تخطيهما مرحلة اضطرابات وتوترات الاستعداد في فترة الخطوبة والعرس”.

وأرجعت خبيرة التغذية ذلك إلى أنه في فترة العزوبية تكون هناك حالة من عدم الانتظام في تناول الوجبات، في حين أنه بمجرد أن يتزوج الرجل وتصبح حياته أكثر انتظاما واستقرارا يزيد عدد الوجبات، ويمكن أن نضيف لتلك الأسباب أيضًا الشاي والوجبات الخفيفة والمكسرات، إلخ.

وتضيف خبيرة التغذية التركية أن سبب زيادة الوزن لا يقتصر على الأسباب السابقة فقط، بل يرجع سبب ذلك أيضًا إلى أن الرجل يتناول وجبات كبيرة عن المقدار الذي يتناوله في العادة، حيث إن الزوجات يرغبن في هذه الأشهر التي يُطلق عليها “أشهر الحبيبّة” أن يسعدن رجالهن ويثبتن أن طبخهنَّ لذيذ.

وتابعت: “ينبغي ألا نمر مرور الكرام دون أن نقوم بنقد ذاتي بخصوص الزوجات، إذ أن الزوجات اللائي لا يحرصن حتى على عمل الأطعمة والمخبوزات في بيت والدهن، تجدهنَّ يحرصن على ملء المائدة بشتى الأطعمة لإظهار مهارتهنّ أمام الأزواج.

ورأت أن أحد أسباب زيادة وزن الزوجين زيارة الأقارب وتبادل الزيارات، وقالت: “أثناء الزيارات والضيافة لا نستطيع أن نرفض ما يُقدم إلينا؛ لأن لدينا ثقافة الإصرار على تناول ما يتم تقديمه، ولا يمكن أن نعارض إصرار صاحب البيت، وكل ذلك يؤدي إلى زيادة الوزن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …