‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير تسريبات السيسي ومذبحة الأولتراس يتصدران مظاهرات جمعة “يسقط حكم القتلة”
أخبار وتقارير - فبراير 13, 2015

تسريبات السيسي ومذبحة الأولتراس يتصدران مظاهرات جمعة “يسقط حكم القتلة”

نظمت حركات ثورية وشبابية بالتعاون مع “التحالف الوطني لدعم الشرعية” اليوم الجمعة 13 فبراير عدة مظاهرات ووقفات احتجاجية قبل وعقب صلاة الجمعة، قدرتها هذه الحركات بأكثر من 50 فعالية ضمن فعاليات ما سمي بـ “يسقط حكم القتلة” التي دعا لها التحالف بالتزامن مع الذكرى الرابعة لتنحي المخلوع مبارك، وغلبت على تلك المظاهرات شعارات تتحدث عن تسريبات قناة “مكملين”.

كما تصدرت كذلك “مذبحة الأولتراس” التي وقعت أمام استاد الدفاع الجوي وأسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من مشجعي نادي الزمالك، والتي عرفت إعلاميا باسم “مجزرة وزارة الدفاع”، حيث رفع المتظاهرون لافتات ورددوا هتافات تؤكد أن المصريين يقتلون برصاص واحد وهو رصاص العسكر، بحسب تعبيرهم.

وإلى جانب شارات رابعة العدوية وصور الرئيس محمد مرسي والشهداء والمعتقلين، رفع المتظاهرون عشرات اللافتات التي تسخر من تسريبات مكتب المشير السيسي، التي أذاعتها قناة “مكملين الفضائية” بشأن مليارات الخليح، حيث حمل العديد من المتظاهرين، لافتات كتب عليها “فين مليارت الخليج ياسيسي، العسكر طلعوا حرامية، فلوسهم زي الرز وللشعب بتقول مافيش، خدت 30 مليار وبتقول ماعنديش”.

الدم

وبحسب شهود عيان، فإن محافظات الإسكندرية والغربية والمنوفية ومناطق المعادي بالقاهرة، وعدد من مناطق الجيزة شهدت، صباح اليوم، انطلاق فعاليات صباحية، تنوعت ما بين مسيرات وسلاسل بشرية ووقفات احتجاجية؛ لمناهضة السلطات الحالية في مصر، والمطالبة بإسقاط ما يصفونه بـ “حكم العسكر”، والإفراج عن جميع المعتقلين، ورحيل المشير السيسي عن السلطة.

كما انطلقت عقب صلاة الجمعة، مباشرة مسيرات مشابهة من كل من مناطق “المعادي والجراش بالقاهرة، وحلوان والمطرية” و”ناهيا والمنصورية والحوامدية والهرم والمهندسين” بالجيزة، و”شبرا وطوخ والعرب” بالقليوبية، و”العوايد”بالإسكندرية، ومناطق “أولاد صقر والإبراهيمية والحسينية وفاقوس وديرب نجم وبلبيس والزقازيق ومنيا القمح وأبو حماد” بالشرقية، و”مدينة السادات وأشمون بالمنوفية”، وكوم النور بالدقهلية، والقرية الأولى وقصر الباسل بالفيوم، ومنطقة “قلين” بكفر الشيخ، إلى جانب مظاهرات أخرى حاشدة انطلقت في محافظات”دمياط والإسماعيلية وبني سويف والبحيرة”.

وردد المتظاهرون عشرات الهتافات الرافضة لما يصفونه بحكم العسكر، والمطالبة بإسقاط النظام الحالي من بينها: “يسقط يسقط حكم العسكر .. مصر بلدنا مش معسكر”، “ارحل يا سيسي .. مرسي هو رئيسي”، “مش هانسيب القضية .. والعسكر طلعوا حرامية”، “الشعب يريد إسقاط النظام”، “ارفع رابعة وخليك راجل حكم العسكر راحل راحل، مكملين ومش خايفين ، باسم الله الملك الحق جينا نقول للظالم لأ”.

الشرطة تعتدي على مسيرات الهرم وعين شمس

من جانبها اعتدت قوات الشرطة بقنابل الغاز المسيل للدموع وطلقات الخرطوش، على مسيرة الهرم، في منطقة المنشية في محاولة لتفريق المتظاهرين، فيما رد عليهم المتظاهرون بهتافات حماسية: “الداخلية بلطجية”، “يسقط يسقط حكم القتلة”، “قول ماتخفشي .. العسكر لازم يمشي”، إلا أن قوات الشرطة نجحت في فض المتظاهرين.

وكان ثوار الهرم، قد انطلقوا عقب صلاة الجمعة، في مسيرة حاشدة انطلقت من أمام مسجد مشاري، ضمن فعاليات جمعة “يسقط حكم القتلة”، التي دعا لها “التحالف الوطني لدعم الشرعية”.

كما تصدى ثوار حي عين شمس، عقب صلاة الجمعة، للهجوم الذي شنته قوات الشرطة على مسيراتهم، باستخدام الغاز المسيل للدموع والخرطوش.

وبحسب شهود عيان، فإن عشرات من شباب المتظاهرين تصدوا للهجوم بالألعاب النارية والطوب، محاولين استكمال مسيرتهم المطالبة بعودة الشرعية والإفراج عن المعتقلين، ضمن فعاليات أسبوع “يسقط حكم القتلة”.

جد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …