‫الرئيسية‬ تواصل اجتماعي أهالي أولتراس:الداخلية عذبت أولادنا لإجبارهم على توريط الإخوان في المجزرة
تواصل اجتماعي - فبراير 13, 2015

أهالي أولتراس:الداخلية عذبت أولادنا لإجبارهم على توريط الإخوان في المجزرة

“لما تحتار مين الجاني، لبسها لأي إخواني” هكذا كانت تعليقات النشطاء والمغردين على محاولات الشرطة والأجهزة السيادية في مصر إخراج دوائر الاتهام في “مجزرة استاد وزارة الدفاع” عن مسارها الطبيعي، وتلفيق التهمة والحادث لجماعة الإخوان المسلمين.

وبحسب مصادر صحفية، فإن النائب العام المستشار هشام بركات، تلقى أمس بلاغا من أهالي الشباب المتهمين في مجزرة استاد وزارة الدفاع، اتهموا خلاله ضباط الشرطة ومباحث قسم شرطة أبو النمرس بتعذيب أبنائهم وصعقهم بالكهرباء؛ لإجبارهم على الاعتراف بأنهم تقاضوا أموالا من جماعة الإخوان المسلمين؛ لإحداث المجزرة التى حدثت بمحيط استاد الدفاع الجوى.

وأكد أهالى المتهمين المحبوسين في القضية، أن الأمر ضاق بهم ذرعا؛ بسبب ما تعرض له أبناؤهم من تعذيب داخل أقسام الشرطة؛ لإجبار أبنائهم وذويهم على الاعتراف بتهم لم يرتكبوها، والقول بأن جماعة الإخوان المسلمين هي التي حرضتهم على ذلك.

واتهم الأهالي في المحضر الذي يحمل رقم 4584 جنح مدينة نصر أول، في القضية المعروفة إعلاميا بأحداث استاد الدفاع الجوى، كلا من “وزير الداخلية، ومأمور قسم مركز أبو النمرس، ورئيس مباحث قسم أبو النمرس، في خطف وتعذيب “أشرف حمدان قاسم، ٢٢ سنة، وعمر شريف حسين، ١٩ سنة، وعلى شعبان أبو الغيط، ١٥ سنة؛ لانتزاع اعترافات ملفقة منهم.

وذكر البلاغ أنه بتاريخ 8/2/2015، وبعد الانتهاء من الأحداث الدموية التى شهدتها مباراة الزمالك وإنبى على ملعب استاد الدفاع الجوى، تم إلقاء القبض على المتهمين المذكورين بتوقيتات مختلفة ومن أماكن مختلفة، حيث تم إلقاء القبض على على شعبان أبو الغيط، ١٥ سنة، من شارع الهرم فى حدود الساعة 11 مساءً، وتم اصطحابه إلى قسم الهرم بالجيزة، بعدها تم اصطحابه إلى قسم مركز أبو النمرس.

وتم إلقاء القبض على أشرف حمدان قاسم، ٢٢ سنة، من منزله فى حدود الرابعة والنصف فجرا، وتم اصطحابه إلى قسم مركز أبو النمرس، وعمر شريف حسين فى حدود الساعة الخامسة فجرا، واصطحابه إلى قسم مركز أبو النمرس.

وقامت قوات الأمن داخل قسم أبو النمرس بالاعتداء على المتهمين الثلاثة بالضرب والتعذيب عن طريق الكهرباء؛ لإجبارهم على الاعتراف بأنهم تقاضوا أموالا من جماعة الإخوان المسلمين؛ لإحداث المجزرة التى حدثت بمحيط استاد الدفاع الجوى.

وفى مساء اليوم التالى، باشرت نيابة شرق القاهرة الكلية التحقيقات مع المتهمين الثلاثة فى نفس المحضر سالف الذكر، دون حضور محامين مع الثلاثة، حيث انسحب فريق الدفاع القانونى المكلف بالدفاع عن المتهمين من سير التحقيقات؛ نظرا لعدم إثبات النيابة العامة الإصابات التى تعرض لها المتهمون، بالإضافة لعدم سماح النيابة بمقابلة المتهمين لمحاميهم على انفراد.

وفى مساء اليوم التالى، أصدرت نيابة شرق القاهرة الكلية قرارا بإخلاء سبيل 18 متهما فى نفس المحضر، واستمرار حبس المتهمين الثلاثة 15 يوما.

بعدها تم اصطحاب المتهمين الثلاثة إلى قسم شرطة مركز أبوالنمرس بتاريخ 11/2/2015، وفى حدود الساعة الثانية ظهرا قامت قوات الأمن داخل القسم بإقامة حفلة تعذيب للثلاثة متهمين للمرة الثانية، مستخدمين كل وسائل التعذيب وذلك لإجبارهم وتصويرهم بالاعتراف بأنهم وراء الأحداث الدموية، وأنهم منتمون لجماعة الإخوان المسلمين، وأنهم تقاضوا مبالغ مالية نظير قيامهم بتلك الأفعال.

وطالب أهالى المتهمين فى بلاغهم النائب العام بعرض المتهمين الثلاثة على الطب الشرعى؛ لتوقيع الكشف الطبى عليهم، وانتداب جهة تحقيق محايدة تباشر التحقيقات مع المتهمين، والتحقيق وبوجه السرعة مع مسئولى قسم شرطة أبو النمرس فى وقائع التعذيب المذكورة.

دفاع “وايت نايتس” ينسحب بعد تلفيق التهم للإخوان

أعلن دفاع قيادات أولتراس “وايت نايتس”، المعتقلين على خلفية مجزرة الدفاع الجوي، انسحابه من التحقيقات؛ اعتراضًا على إدخال الشرطة 3 متهمين جدد غير معروفين، زعموا أمام النيابة أن قيادات أولتراس خططوا مع جماعة الإخوان المسلمين للأحداث وتنفيذها، إضافة إلى التورط في مذبحة استاد بورسعيد التي وقعت لجماهير الأهلي أيضا.

وفي أعقاب تحقيق النيابة مع 22 من أولتراس زملكاوي والإفراج عن 19 منهم واستمرار حبس 3 منهم 15 يوما، فوجئ المحامون بإحضار الشرطة 3 متهمين آخرين، قالوا إنهم من الأولتراس، وقالوا إنهم اعترفوا بأن “كل فرد من قيادات “وايت نايتس” حصل على 2000 جنيه من قيادات في جماعة الإخوان المسلمين؛ لإثارة الفوضى”.

وهو ما دعا هيئة الدفاع عن أعضاء رابطة جمهور نادي الزمالك «وايت نايتس» للانسحاب من التحقيقات، وقالوا إن هناك “سيناريو معدا مسبقا ضد المتهمين”.

يذكر أن قوات الشرطة قد اعتدت على جماهير نادي الزمالك، أثناء محاولتهم دخول استاد الدفاع الجوي لمشاهدة مباراة الزمالك وانبي، ما أدى إلى مقتل ما بين 22 و30 مشجعا، بحسب تقديرات مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …