‫الرئيسية‬ ترجمات ودراسات مقتل ضابط وإصابة 7 مجندين في انفجار قنبلة بعين شمس و”أجناد مصر” تتبنى التفجير
ترجمات ودراسات - فبراير 13, 2015

مقتل ضابط وإصابة 7 مجندين في انفجار قنبلة بعين شمس و”أجناد مصر” تتبنى التفجير

أعلن ما يسمى بـ “تنظيم أجناد مصر” مسئوليته عن التفجير الذي جرى في محيط قسم شرطة عين شمس شرق القاهرة، صباح اليوم الجمعة، وأدى لمقتل الضابط وإصابة المجندين الثمانية، بعد تفجيره عبوة ناسفة في سيارة شرطة، بحسب قول التنظيم.

وقال تنظيم “أجناد مصر” في بيان مقتضب له على صفحته بموقع “تويتر”: “مكننا سبحانه من اختراق محيط قسم عين شمس شديد التحصين، واستهداف قوات الأجهزة المتجهة لميدان ألف مسكن، وهي نفس القوات التي استهدفناها مرتين من قبل، وتم تفجير عبوة ناسفة موجهة عليهم”.

وكانت وزارة الداخلية، قد أعلنت في بيان لها، اليوم، مقتل ضابط الشرطة، الذي أصيب، في الانفجار الذي استهدف دورية أمنية في منطقة عين شمس بالقاهرة، اليوم الجمعة 13 فبراير 2015، فيما أعلن ما يسمى بـ “تنظيم أجناد مصر” مسؤليته عن الحادث.

وقالت الداخلية، في بيان نشر على صفحتها على “فيس بوك”: “استشهد النقيب مصطفى أحمد فؤاد شميس من قوة قطاع الأمن المركزي والذى أصيب، صباح اليوم بإصابةٍ بالغة إثر إنفجار عبوة ناسفة بمنطقة عين شمس بمحافظة القاهرة”، كما قامت الداخلية في بيانها بنعي القتيل.

وفي وقت سابق من صباح اليوم، أكد مصدر أمني بوزارة الداخلية أن عبوة محلية الصنع، استهدفت دورية أمنية بتقاطع شارعي عين شمس وجسر السويس بالقاهرة، اليوم الجمعة، وأسفرت عن إصابة ضابط وسبعة مجندين، بالإضافة إلى مواطن تصادف مروره بموقع الانفجار”.

وأكد المصدر، أنه تم نقل المصابين إلى المستشفى، لتلقى العلاج اللازم، فيما يقوم خبراء المفرقعات حاليا بتمشيط محيط الانفجار للتاكد من عدم وجود أية عبوات أخرى.

فيما أكدت وزارة الصحة قبل مصرع الضابط المصاب، أن 10 أشخاص أصيبوا في الانفجار، وهم 9 من رجال الأمن ومدني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …