‫الرئيسية‬ ترجمات ودراسات أردوغان يدين الصمت الأمريكى إزاء مقتل المسلمين الثلاثة
ترجمات ودراسات - فبراير 13, 2015

أردوغان يدين الصمت الأمريكى إزاء مقتل المسلمين الثلاثة

أدان الرئيس التركى “رجب طيب أردوغان”، صمت الإدارة الأمريكية إزاء حادث قتل ثلاثة من المسلمين على يد مواطن أمريكي بولاية كارولينا الشمالية، ليل الثلاثاء الماضي، معتبرا أن عدم إدلاء الرئيس الأمريكي “أوباما” ونائبه “بايدن” ووزير خارجيته “كيري” بأي تصريحات بخصوص الحادث، أمر يدعو للتفكير”.

جاء ذلك في التصريحات التي أدلى بها الرئيس التركي، في المؤتمر المشترك الذي عقده مع نظيره المكسيكي “إنريكي بينيا نييتو” خلال زيارته للمكسيك، أمس.

وتابع: “أخاطب أوباما قائلا: “أين أنت يا رئيس؟”، ونفس الشيء أقوله لنائبه “بايدن” ووزير خارجيته “كيري” أين أنتم ؟ فنحن كـ”ساسة” في بلادنا مسئولون عن الجرائم التي ترتكب عندنا، ومضطرون للإعلان عن مواقفنا حال ارتكاب مثل هذه الجرائم عندنا، وعليكم أنتم أن تفعلوا مثلنا؛ لأن الشعب حينما أعطاكم أصواته في الانتخابات، يعطيها ولسان حاله يقول “ستتولون مهمة الحفاظ على أرواحنا وأموالنا”.

وواصل: “لكن إذا ظللتم صامتين حيال مثل هذه الجرائم فالعالم سيقف صامتا حيالكم، وأقول لكم لا تنسوا أن العالم أكبر من مجرد خمس دول – في إشارة إلى الدول الخمس دائمة العضوية بمجلس الأمن الدولي –
وأردف الرئيس التركي قائلا: “هؤلاء القتلى ليسوا إرهابيين، بل هم أُناس متعلمون منهم من درس طب الأسنان، ومنهم من درس الهندسة، ليتم قتلهم بشكل مروع!! والأكثر غرابة هو عدم إدلاء الوزير المسئول في تلك الدولة بأي تصريحات عن الحادث”.

وأعرب الرئيس التركي عن إدانته الكاملة للحادث، متقدما بتعازيه لأسر الضحايا وذويهم متمنيا لهم الصبر والسلوان، ولضحاياهم الرحمة والمغفرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …