‫الرئيسية‬ تواصل اجتماعي اعتصام 75 صحفيا بـ”دوت مصر” بسبب الفصل التعسفي
تواصل اجتماعي - فبراير 12, 2015

اعتصام 75 صحفيا بـ”دوت مصر” بسبب الفصل التعسفي

أعلنت “نقابة الصحفيين الإلكترونيين” تضامنها مع 75 صحفيا تم فصلهم من موقع “دوت مصر”، وأعربت النقابة عن رفضها الكامل لفصل الصحفيين” الذي يخالف قانون العمل الدولي والقوانين المصرية والتي حددت شروطا لفصل الزملاء؛ أبرزها الإخطار قبل الفصل بمدة كافية وبأسباب واضحة”.

وقرر مجلس النقابة اتخاذ الخطوات القانونية لحفظ حقوق الزملاء، مع دعم الاعتصام الذي قرر الزملاء الدخول فيه بالموقع، من أجل إثبات التعسف معهم .

وأكد مجلس النقابة أن “حقوق الصحفيين الإلكترونيين خط أحمر لا يمكن المساس به، وأنها ستدافع عن حقوقهم بكل قوة، وذلك في إطار مواد القانون الذي تم تقديمه إلى لجنة الإصلاح التشريعي “.

وأبلغ مدير عام الشركة مصطفى عبد الرحمن الزملاء المفصولين أن قرار الفصل اتخذ بغرض تخفيض النفقات، رافضا صرف مستحقاتهم المالية.

وحرر الصحفيون المفصولون محضرا في قسم قصر النيل لوقف قرار الفصل، وعودتهم إلى عملهم.

وأعلن مجلس نقابة الصحفيين الإلكترونيين تضامنه الكامل مع الزملاء الــ 75 المفصولين تعسفيا من موقع “دوت مصر”، معربا عن رفضه الكامل للإجراء الذي يخالف قانون العمل الدولي والقوانين المصرية والتي حددت شروطا لفصل الزملاء؛ أبرزها الإخطار قبل الفصل بمدة كافية وبأسباب واضحة.

وقرر مجلس النقابة اتخاذ الخطوات القانونية لحفظ حقوق الزملاء، مع دعم الاعتصام الذي قرر الزملاء الدخول فيه بالموقع، من أجل إثبات حالة التعسف التي وقعت عليهم، مع دراسة خطوات تصاعدية تدريجية في طريق استرداد حق الزملاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …