‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير بالفيديو.. التسريب الجديد كاملا .. “حلال علينا البلد يا عباس”
أخبار وتقارير - فبراير 12, 2015

بالفيديو.. التسريب الجديد كاملا .. “حلال علينا البلد يا عباس”

أذاعت قناة مكملين أحدث التسريبات التي اعتادت القنوات الفضائية الرافضة للانقلاب إذاعتها خلال الفترة الأخيرة، وتضمن التسريب – الذي أذيع مساء الخميس 12 فبراير – العديد من اللقطات، أولها يجمع بين العديد من الشخصيات القيادية في القوات المسلحة، والذين تحدثوا عن المساعدات التي أرسلتها المملكة العربية السعودية في منتصف شهر أغسطس 2013، عقب مذبحة رابعة العدوية بأيام قليلة.

أما المقطع الأخطر فكان حوارا ثنائيا بين المشير عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع في ذلك الحين، ومدير مكتبه عباس كامل، والذي تم خلاله استعراض المليارات التي أرسلتها السعودية والإمارات والكويت إلى مصر ، عبر خالد التويجري رئيس الديوان الملكي السعودي في ذلك الحين . وهي المبالغ التي وصلت – إلى جوار الدعم البترولي – إلى 30 مليار دولار .

وأبدى نشطاء عرب ومصريون دهشتهم من عدم استفادة الشعب المصري بأي من هذه المليارات ، أو الإمدادات الطبية التي أرسلتها السعودية ، والتي لم يرد ذكرها في أي من وسائل الإعلام المصرية.

وأبرزوا عبارة قالها السيسي خلال التسريب ، والتي قال فيها ” كدة البلد حلال علينا ” ، مخاطبا مدير مكتبه ، العامل المشارك في كافة التسريبات التي تمت إذاعتها حتى الآن.

وفيما يلي مقتطفات من التسريب:

(1)

حوار بين عباس كامل والسيسي:

كامل: أنا مع سيادتك

السيسي: تشكل باتنين كبار تعمل مجلس امناء ليا تدير وتشوف الموضوع ده بيشتغل ازاي زي 30 -6

كامل: ابتدا ينجح اهو يا فندم

السيسي: ايه

كامل: 30 ستة اللي احنا متبرعين فيه ب 300 مليون ااي ايه اشتغل وبيطوروا منطقة العسال، دي وكذا منطقة عشوائية وعشر قرى في الصعيد ومش عارف فين وفين والناس عمالة تخش وتدفع تدفع جوه الصندوق مجلس امناء وو شغال …

(2)

عباس كامل: طيب هتقول ايه للراجل اللي هتروحله بتاع السعودية؟

السيسي: هقوله خلاص احنا دخلنا المعمعة أنا بقولك بمنتهى الأمانة هقوله خلاص انتوا فوق راسنا التلاتة اللي اديتهوملنا وفوق راسنا البترول بس متسيبوناش مينفعش بقى مينفعش.

وتأتي التسريبات قبل التئام الشرخ الذي يعتقد البعض بأنه اِلتأم في العلاقات المصرية الخليجية عقب التسريب الماضي، والذي تضمن سبا وقذفا لأمير قطر، واحتقارات لدول الخليج، التي وصفت في التسريب بأنها “أنصاف دول”.

وهو الشرخ الذي استلزم لإصلاحه حملة علاقات عامة، بدأ باتصالات مباشرة من المشير عبد الفتاح السيسي بقادة دول الخليج – عدا قطر – إضافة إلى رحلة رئيس الوزراء إبراهيم محلب للكويت، وزيارات مماثلة لوزير الخارجية سامح شكري.

التسريب كاملا :

https://www.youtube.com/watch?v=NqsSTVLzG_k

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …