‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير تركيا لمصر: “قنوات الإخوان لا تبث من أراضينا”
أخبار وتقارير - فبراير 12, 2015

تركيا لمصر: “قنوات الإخوان لا تبث من أراضينا”

أبلغت تركيا مصر رسميا، أن قنوات الإخوان لا تبث من أراضيها، وذلك ردا على استدعاء الخارجية المصرية، الأسبوع الماضي، للقائم بالأعمال التركي ومطالبته بغلق هذه القنوات التي تعادي حكومة مصر، فضلا عن مطالبة فرنسا بمنع بث هذه القنوات على قمرها “يوتلسات” القريب من القمر المصري “نايل سات”، ويصل بها للمصريين عبره.

وقال الوزير المفوض حسين السحرتي، القائم بأعمال السفارة المصرية في أنقرة، إن وزارة الخارجية التركية أبلغته أن قنوات جماعة الإخوان لا تبث من تركيا، كما أن الجهة المسئولة عن منح التصاريح للقنوات التليفزيونية في تركيا لا تسمح بإعطاء تصريح لأي قناة تحرض على العنف.

وقال القائم بالأعمال المصري في أنقرة: إنه دُعي لاجتماع في الخارجية التركية، أمس الأربعاء، وأن الخارجية نفت له “تهمة رعايتها لهذه القنوات”، ولكنه أبلغ الجانب التركي أن “الموظفين العاملين بهذه القنوات يتواجدون في إسطنبول وأنقرة ومعروفون، وليس من الصعب على الأمن التركي أن يعرف من أين تبث هذه القنوات المحرضة على العنف”.

وأكد القائم بأعمال السفير المصري في أنقرة، أنه طالب الخارجية التركية بـ”ضرورة تسليم العناصر المطلوبة للعدالة المصرية والصادر بحقها شارة حمراء من الإنتربول الدولي، ومصر في انتظار الرد التركي”.

واستدعت الخارجية التركية، امس الأربعاء، “حسين السحرتي” القائم بالأعمال في السفارة المصرية بالعاصمة أنقرة، على خلفية الاتهامات التي يرددها مسئولون مصريون بخصوص عدد من القنوات العربية التي تبث من تركيا.

وذكرت مصادر دبلوماسية تركية، أن الوزارة أبلغت المسئول المصري انزعاج أنقرة من هذه المزاعم والاتهامات “التي لا سند لها”، معربة عن انتظارها وضع حد لهذه الاتهامات.

كانت الخارجية المصرية تقدمت باحتجاج رسمي، أوائل فبراير الجاري للخارجية التركية، اعتراضا على “بث القنوات الإرهابية التحريضية التابعة للإخوان من داخل الأراضي التركية”.

وتشهد العلاقات بين مصر وتركيا توترا كبيرا منذ عزل الجيش للرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013، وأهان الرئيس التركي أردوغان “قائد الانقلاب” في مصر عبد الفتاح السيسي، وأدى هذا لتخفيض مصر مستوى التمثيل الدبلوماسي مع تركيا، وطالبت السفير التركي بمغادرة البلاد، وسحبت السفير المصري في أنقرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …