‫الرئيسية‬ اقتصاد 5 متورطين في فضيحة بنك “HSBC”!
اقتصاد - فبراير 12, 2015

5 متورطين في فضيحة بنك “HSBC”!

كشفت التسريبات الصحفية بشأن فضيحة بنك “إتش إس بي سي” في سويسرا عن مفاجآت متعلقة بوجود أسماء رياضيين مشاهير، ضمن قائمة أثرياء أودعوا أموالهم بالبنك بعيدا عن أعين السلطات الضريبية.

وضمت القائمة التي سربها المعلوماتي هيرفي فالسياني للصحافة العالمية أسماء كل من، بطل سباقات الفورمولا الإسباني فرناندو ألونسو، ونجم كرة القدم الأوروجواياني دييجو فورلان، ونائب رئيس نادي برشلونة السابق ألفونس جودال من بين كثيرين.

ونفى فورلان- عبر موقع (تويتر)- وجود حسابات غير قانونية لدى البنك السويسري منذ عام 2006، حين كان يمثل فريق فياريال، بقيمة 1.6 مليون دولار.

واحتوت اللائحة أيضا على اسم بطل سباقات السيارات الألماني مايكل شوماخر، الذي كان مقيما لسنوات طويلة في سويسرا، لكنه أغلق حسابه في البنك في 2002، وكذلك سائق الدراجات النارية الإيطالي فالنتينو روسي الذي يملك حسابا بقيمة 24 مليون دولار، وأكد محاموه أنه تم إيداعها بطريقة شرعية.

كما وجهت الاتهامات للاعب التنس الروسي مارات سافين بامتلاكه حسابا بقيمة خمسة ملايين دولار بين عامي 2006 و2007.

ويعد فالسياني تقنيا معلوماتيا، فرنسيا من أصل إيطالي (36 عاما)، قام بتسريب بيانات بنكية للسلطات الأوروبية ووسائل الإعلام تخص آلاف الحسابات المصرفية ببنك (إتش إس بي سي) في جنيف بقيمة 180 مليار يورو مهربة من الضرائب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …