‫الرئيسية‬ تواصل اجتماعي نشطاء يرصدون 9 مشاهد كوميدية فى زيارة بوتين للقاهرة
تواصل اجتماعي - فبراير 11, 2015

نشطاء يرصدون 9 مشاهد كوميدية فى زيارة بوتين للقاهرة

أثارت زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للقاهرة، الإثنين الماضي، والتي استمرت ليومين فقط، سخرية النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث رصد “وراء الأحداث” 9 مشاهد كوميدية، وصفها البعض بالفضائح في عرف البروتوكول الدولي.

1- شرطي لكل صورة:

وتداول نشطاء صورًا للافتات تحمل صور الرئيس الروسي وعبارات الترحيب به، قامت الحكومة بتعليقها بامتداد كوبرى الجلاء حتى كوبرى قصر النيل، وعينت شرطيا لكل لافتة لحراستها؛ خوفا من تشويهها أو إزالتها.

عسكري لكل صورة

وحملت اللافتات عبارات ترحيب بالرئيس الروسي باللغة الإنجليزية والعربية، مثل “الشعب المصري يرحب بالرئيس بوتين”، و”مرحبا بكم في مصر”، “welcome”، بينما خلت هذه اللافتات من اللغة الروسية التي هي لغة الزائر الأساسية.

2- النشيد الوطني الروسي

وفشلت الموسيقى العسكرية المصرية في أداء النشيد الوطني الروسي؛ حيث جاء مختلفًا عن النشيد الأصلي، وهو ما ظهر على وجه بوتين أثناء استماعه لنشيد بلده الجديد.

وتناول برنامج”In The Now” المذاع على فضائية “روسيا اليوم”، هذا الأمر؛ حيث قالت المذيعة بالإنجليزية: “رغم أن المصريين فعلوا كل شيء من أجل راحة الرئيس بوتين، إلا أنهم لم يعزفوا له نشيده الوطني، وبدا ذلك على وجه بوتين”.

شاهد الفيديو:

3- “مازنجر” حارس بوتين:

كما أثارت صورة حارس الرئيس الروسي، سخرية النشطاء، الذين لقبوه بـ”مازنجر”؛ حيث يتمتع بضخامة الجسد.

وعلق أسامة على الحارس قائلا: “حارس بوتين ده لو نزل سوريا، “داعش” حتوب على إيده، ده من مقاتلين الجيل الخامس، أنا كل ما أشوف الصورة اتقتل ضحك، الراجل ده لو زعل حيضيع مصر وروسيا، يخرب بيت اللي يزعله”.

وقالت أميرة سعد: “ما شاء الله طويل أوي”، أما منال إبراهيم فقالت: “ده حارس بوتين.. عملاق”، وعلق مستر حسام “أول مرة أعرف إن شوارزينغر بعد ما بطل تمثيل اشتغل في الأمن”.

مازنجر حارس بوتين

4- “كانتين” القصر الجمهوري:

أما المؤتمر الصحفي الذي جمع بين المشير عبد الفتاح السيسي والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، فقد شهد فضيحة جديدة، حيث أعرب المراسلين الروس المرافقين لـ”بوتين” عن استيائهم؛ نظرًا للطريقة التي تعاملوا بها داخل قصر القبة، وذلك بعد تركهم لأكثر من 5 ساعات بدون طعام أو شراب.

وعلق الإعلامى عمرو عبد الحميد، عبر برنامجه على فضائية “الحياة”، قائلا:” منذ الساعة العاشرة والنصف صباحا ونحن المراسلون المصريون والروس فى قصر القبة إلى أن بدأ المؤتمر الصحفى قرابة الساعة 3 عصرا، ونحن فى مكان أشبه بالبدروم، لا يليق بمركز صحفى على غرار المركز الموجود فى الكرملين”.

وأضاف عبد الحميد: “خلال تلك المدة التى تقارب على الـ 5 ساعات، كنا بدون أكل أو شرب إلى أن ظهر صبى معه صينية عليها بعض الحلوى، فتوقع الصحفيون الروس أنها واجب ضيافة لكنهم فوجئوا أنه يبيع الحلويات بخمسة جنيهات”.

شاهد تعليق عمرو عبد الحميد على فضيحة قصر القبة:

5- مفاعل “كمونة”:

كما أطلق الناشطون هاشتاج ساخرا، تحت اسم “فكر في اسم المفاعل النووي”، وذلك تعليقًا على اتفاق السيسي مع بوتين على إنشاء مفاعل نووي بمصر، حيث اقترح النشطاء العديد من الأسماء الساخرة للمفاعل من بينها:” مفاعل كمونة، ومفاعل مديحة، ومفاعل الحاج بدوي وأولاده، مفاعل تهاني الجبالي، مفاعل عبد العاطي للكفتة، ومفاعل هياتم”.

6- عشاء رومانسي:

ولم يستثن النشطاء العشاء، الذي نظمه السيسي لبوتين في برج القاهرة، من تعليقاتهم الساخرة، حيث وصفوه بالعشاء الرومانسي، الذي يشبه الأفلام الرومانسية أكثر منه لقاء لرؤساء دول كبرى.

وسخرت إحدى الناشطات قائلة: “هي ليه صور السيسي وبوتين قالبة على صور اتنين مخطوبين”.

7- أطفال في استقبال الرئيس:

كما شهدت مراسم استقبال الرئيس الروسي بقصر القبة، تواجد عشرات الأطفال الذين رددوا “بوتين بوتين.. سيسي سيسي.. تحيا مصر”، وهو ما وصفه النشطاء باستحضار عصر الخمسينيات بكافة تفاصيلها.

شاهد استقبال الأطفال لبوتين في قصر القبة:

8- احتجاز المواطنين بمستشفى المجانين:

كما قامت قوات الشرطة باحتجاز عشرات من المارة داخل أسوار مستشفى العباسية للأمراض العقلية، لأكثر من النصف ساعة، وذلك بدعوى تأمين موكب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس السيسي، أمس الثلاثاء.

احتجاز المارة بمستشفى المجانين

9- جهل التليفزيون المصري:

وفي تناول التليفزيون المصري لزيارة بوتين، ظهر جهل المذيعين، حيث قالت المذيعة، أمس الثلاثاء، خلال تعليقها على مراسم استقبال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في قصر القبة: “إن مصر وروسيا يربطهما تاريخ حافل من المواقف المشرفة على الساحة الدولية، والدولتان شاركتا في تأسيس حركة عدم الانحياز”، وهي الحركة التي أسست ضد روسيا وأمريكا عقب فترة الحرب الباردة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …