‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير بعد استضافته “باسم يوسف” ونقد أمريكا.. توقف برنامج جون ستيورات
أخبار وتقارير - فبراير 11, 2015

بعد استضافته “باسم يوسف” ونقد أمريكا.. توقف برنامج جون ستيورات

أعلنت شبكة “كوميدي سنترال” التلفزيونية المملوكة لشركة “فياكوم” الإعلامية، في بيان أمس الثلاثاء، أن الإعلامي الساخر جون ستيوارت، الذي يقلده المصري باسم يوسف وأوقف الحكم العسكري في مصر برنامجه خشية نقده للسيسي؛ سوف يترك برنامجه (ذا ديلي شو The Daily Show) في وقت لاحق من العام الجاري وليس الآن.

وجاء الإعلان عن وقف البرنامج بعد استضافة ستيوارت أمس المذيع باسم يوسف الملتحق حديثًًا بمعهد “هارفارد” للدراسات السياسية، والذي سيقدم برنامج (أمريكا بالعربي) علي قناة الحرة بعد انتقاله للعيش في أمريكا بعد توقف برنامجه الساخر البرنامج، وتضمن البرنامج نقدًا شديدًا ساخرًا للسياسة الأمريكية في المنطقة العربية وقبولها برعاية الحكام الديكتاتوريين العرب، ولكن لا يعرف هل لهذا علاقة بوقف البرنامج أم لا، خاصةً أن البرنامج سوف يستمر حتى نهاية العام ولن يتوقف فورًا.

وكشف الإعلامي المصري الساخر باسم يوسف السبب الحقيقي وراء إيقاف برنامج “The Daily Show”، مشيرًا إلى أنه لم يكن سببًا في ذلك، كما ادَّعت بعض الصحف، وقال “يوسف”، عبر حسابه الرسمي على “تويتر”: “الصحافة إيّاها عاملة ربط غير منطقي بين استضافة جون ستيوارت ليا وتركه البرنامج، يا سلام يا أخويا، ده إيه الجبروت اللي أنا فيه ده؟”.

وأضاف: “للعلم ده كان موضوع قديم، والقرار اتأجل أكثر من مرة، وكمان برنامجه مستمر لحد آخر الموسم”، متابعًا: “17 سنة كتير لأي حد كتر خيره”، مضيفًا: “الأسطورة جون ستيوارت لم يترك عروضه”، وقال “إنه ترك إرثًا خلفه، فهو مصدر إلهام ورمز للملايين”.

وقالت رئيسة الشبكة ميشيل جانيليس في بيان: “من خلال صوته ورؤيته المميزة أصبح “ذا ديلي شو” معيارًا ثقافيًّا لملايين الجماهير، كما أصبح منصة للكوميديا السياسية لا تضاهيها منصة أخرى ستستمر لسنوات قادمة”.

ويقدم ستيوارت (52 عامًا) (ذا ديلي شو) منذ عام 1999، ولم يقع الاختيار بعد على من سيخلف ستيورات، وبدأ ستيوارت حياته المهنية بتقديم كوميديا ارتجالية في نيويورك ثم قدم برنامج (ذا جون ستيورات شو The Jon Stewart Show على قناة إم. تي. في في 1993.

وكثيرًا ما احتلَّ برنامج ستيوارت قائمة الصدارة كمصدر الأنباء الأول بالنسبة للشباب، وتجاوز متوسط عدد مشاهدي البرنامج المليون مشاهد.

كان (ذا ديلي شو) منصة انطلاق لعدد من الساخرين، مثل كولبير وستيف كاريل وجون أوليفر، وسبق لستيورات أن استضاف “نظيره” المصري باسم يوسف عدة مرات.

شاهد الفيديو:

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …