‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير “نجل مرسي”.. كلمة سر “تزييف الأخبار” في إعلام النظام
أخبار وتقارير - أكتوبر 27, 2014

“نجل مرسي”.. كلمة سر “تزييف الأخبار” في إعلام النظام

لم يعد غريبًا أن تطالع في صدر عناوين الأخبار اليومية في الصحف المؤيدة للمشير السيسي عبارات نحو: “كشف نجل مرسي”.. “صرح عبد الله مرسي”.. “قال أسامة مرسي”.. لتسرد بعدها تلك الصحف سيلاً من التصريحات التحريضية أو الساذجة في بعض الأحيان.

بدا آخر تلك المحطات مع خبر أورده موقع مصري محلي نقلاً عن حساب في موع تويتر يحمل اسم “عمر محمد مرسي”، يقول فيه إن التفجيرات في سيناء لن تتوقف حتى يعود والدي للحكم.

اضغط لقراءة الخبر

لكن الأغرب هو أن الموقع ذاته كان قد نشر سابقًا تكذيبا على لسان نجل مرسي؛ ينفي فيه امتلاكه أية حسابات على موقع تويتر.

اضغط لقراءة الخبر

وسبق أن نشرت صحيفة “الأهرام” المصرية الرسمية تصريحًا على لسان عبد الله نجل مرسي الأصغر، قبل أن تعتذر عنه في خبر مستقل؛ سردت فيه تزوير الحساب الذي استقت منه “الأهرام” خبرها الأصلي.

اضغط لقراءة الخبر

صحيفة “الوطن” المصرية المؤيدة للنظام، خاضت هي الأخرى جولة مع نجل مرسي، حين نسبت إليه تصريحات بزيارة والده، ثم عادت لتنفي من جديد امتلاك نجلي مرسي حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي.

اضغط لقراءة الخبر

وتكرر المشهد هو هو في صحيفة “اليوم السابع”، المصرية المحلية؛ إذ نسبت لعبد الله مرسي قوله إن والده أخبره بأن السيسي يطلب منه التفاوض مع على خروجه مقابل الاعتراف بشرعية مسعى الجيش في الثالث من يوليو.

ليعود الموقع بعد ساعات لنشر خبر ينفي فيه صحة نسبة الحساب الذي استقى منه خبره لنجل مرسي.

اضغط لقراءة الخبر

ورغم تأكيدات أسرة مرسي المتكررة بعدم امتلاكها أية حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي سوى حساب عمر مرسي على موقع “الفيس بوك”، إلا أن صحف النظام المصري تجاهلت الأمر، وأمضت قدمًا في مسيرتها كأن شيئًا لم يكن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …