‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير بالفيديو..مظاهرات الغضب تتواصل في الجامعات تنديدا بمجرزة الدفاع الجوي
أخبار وتقارير - فبراير 10, 2015

بالفيديو..مظاهرات الغضب تتواصل في الجامعات تنديدا بمجرزة الدفاع الجوي

لليوم الثاني على التوالي واصل العديد من طلاب الجامعات المصرية مظاهراتهم الغاضبة للتنديد بقتل زملائهم من أولتراس الزمالك على يد قوات الشرطة، أمام نادي الدفاع الجوي، أول أمس، في المجزرة المعروفة باسم “مجزرة الدفاع الجوي” والتي راح ضحيتها نحو 20 شابا من مشجي نادي الزمالك.

وتحت هتافات المطالب بالقصاص العادل من كل المشاركين في المجازر ضد المصريين، نظم طلاب جامعة الأزهر وحلوان والفيوم وبني سويف ودمنهور فعاليات طلابية للتنديد – بما وصفوها – “بمجازر العسكري ضد المصريين”، وللمطالبة بالإفراج عن جميع المعتقلين، ووقف انتهاكات الداخلية والجيش ضد طلاب الجامعات المصرية، وإسقاط حكم العسكر، بالإضافة للتنديد بمماراسات أفراد شركة “فالكون” ضد الطالبات.

وردد المشاركون في تلك المظاهرات والفعاليات هتافات عدة من بينها: “يسقط يسقط حكم العسكر، مصر دولة مش معسكر، الداخلية بلطجية، كل كلاب الأرض وفية إلا كلابك يا داخلية”، “مش ناسيين الحق .. فاكرين ولا لأ؟”.

الداخلية تقتحم جامعة الأزهر

ولليوم الثالث على التوالي، اقتحمت قوات الشرطة حرم جامعة الأزهر فرع البنات بالقاهرة، عقب تنظيم ﻃﺎﻟﺒﺎﺕ كلية ﺍﻟﺪﺭﺍﺳﺎﺕ ﺍلإﺳﻼﻣﻴﺔ ﻭﻃﺐ ﺍلأﺳﻨﺎﻥ ﻭﺍﻟﺪﺭﺍﺳﺎﺕ ﺍلإﻧﺴﺎﻧﻴﺔ ﻭﺍﻟﺘﺠﺎﺭﺓ، فعاليات مناهضة لما يصفونه بالانقلاب العسكري.

اقتحام 2

وتمركزت قوات الشرطة داخل الحرم الجامعي منعا لخروج مظاهرات الطالبات بعد اشتعال المظاهرات داخل الكليات، كما قامت قوات الشرطة بإغلاق البوابة الرئيسية لكلية الدراسات الإنسانية؛ منعا لخروج الطالبات.

من جهتهم قامت طالبات كلية طب بنات بالقاهرة، بإقامة معرض صور تضامنا مع التراس#وايت_نايتس، والذي كان من بين شهدائها طالب بكلية الإعلام جامعة الأزهر، الطالب شريف الفقي.

اقتحام الازهر

جامعة حلوان تشتعل بالشماريخ والهتافات

من جانبهم، أشعل المئات من طلاب جامعة حلوان حرم الجامعة، اليوم الثلاثاء، بالهتافات المناهضة لما يصفونه بالانقلاب العسكري، ومنددة بمجازر العسكر، كما قاموا بإشعال الشماريخ أمام مدرج 17، وذلك بعد انطلاق مسيرتهم من أمام مسجد كلية الآداب، رافعين علامات “رابعة”، وسط مطالبة بالقصاص لزملائهم الشهداء.

وشهدت المسيرة تواجدا مكثفا للفتيات، اللاتي اصطففن خلف المسيرة، وذلك ضمن فعاليات “ثورة حرم” التي أعلنت عنها حركة “طلاب ضد الانقلاب” في الأسبوع الأول من الفصل الدراسي الثاني.

وقفة لطالبات كلية الآداب بجامعة الفيوم

وفي السياق ذاته نظمت حركة “طالبات ضد الانقلاب” في كلية الآداب بجامعة الفيوم، ظهر اليوم، وقفة وسلاسل طلابية بساحة الكلية، رفضًا لما يصفونه بالانقلاب العسكري، وتنديدا بمجازر العسكر المتكررة بحسب وصفهم.

ورفعت المشاركات في الفاعلية لافتات كتب عليها:
“الرصاص ما بيفرق بين مؤيد أو معارض، التذكرة بعمري كله يا أمي، آآه يا بلد أرخص ما فيكي الدم”، وذلك للتنديد بمجازر الانقلاب تجاه المصريين، وتحديدًا مجزرة الدفاع الجوي.

وقفة

كما رددت الطالبات هتافات “الداخلية كلاب مسعورة .. قتلوا شباب بتشجع كورة!، “يسقط يسقط حكم العسكر”.

كما طالبن بالقصاص لدماء الشهداء والإفراج عن المعتقلين، ومحاكمة المتسببين في مجزرة الدفاع الجوي والمجازر المختلفة.

شاهد الوقفة من هنا:

صلاة الغائب بجامعة دمنهور للشهداء

فيما أدى عدد من طلاب جامعة دمنهور بالبحيرة, صلاة الغائب، اليوم الثلاثاء، على شهداء حادث استاد الدفاع الجوى، الذين لقوا مصرعهم في الاشتباكات التى وقعت قبل وأثناء مباراة الزمالك وإنبي مع قوات الأمن، التي راح ضحيتها أكثر من 20 مشجعا لنادى الزمالك.

ورفع المشاركون عقب انتهاء الصلاة، أعلام الزمالك ولافتة كبيرة مدون عليها: “بكتب بدمي حياة تانية للوطن” كما رددوا العديد من الهتافات منها “الوايت نايتس مش بلطجية”.

مسيرة حاشدة لطلاب بني سويف

كما نظم طلاب جامعة بني سويف بعدد، ظهر اليوم، مسيرة حاشدة ردا علي (مجزرة الدفاع الجوي) مطالبين بالقصاص ممن أسموهم بـ”قتلة الشباب” وإسقاط النظام، كما أعلنوا تجديد العهد مع الشهداء تحت هتاف “وحياة ربك يا شهيد .. ثورة تاني من جديد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …