‫الرئيسية‬ منوعات الشرطة احتجزت مواطنين بمستشفى الأمراض العقلية لتأمين موكب بوتين
منوعات - فبراير 10, 2015

الشرطة احتجزت مواطنين بمستشفى الأمراض العقلية لتأمين موكب بوتين

احتجزت قوات الشرطة والأجهزة الأمنية قسريا، عشرات المواطنين من المارة بشارع صلاح سالم، قرابة النصف ساعة، داخل أسوار مستشفى العباسية للأمراض العقلية؛ بدعوى تأمين موكب الرئيس الروسي فلاديمر بوتين والمشير السيسي، وذلك أثناء استقبال الأخير له بقصر القبة، ظهر اليوم.

وأفاد شهود عيان، أن قوات الشرطة أجبرتهم على الاحتجاز والوقوف داخل مستشفى العباسية للأمراض العقلية؛ لمرور مركب السيسي وبوتين، ولم تراع قوات الشرطة استعجال البعض لمواعيد عملهم، أو وجود حالات مرضية بين المحتجزين.

من جبهة أخرى، أعلنت شركة إدارة وتشغيل مترو الأنفاق غلق محطات المترو فى سراى وكوبرى القبة مؤقتا، أثناء فترة وجود بوتين والسيسي داخل قصر القبة، إلا أن الشركة عللت الإغلاق لإجراء صيانة عاجلة بالمحطات.

ولاقى إغلاق المحطتين سخطا كبيرا من المواطنين الذين سخروا من إغلاق المحطتين لظروف الصيانة، معلقين أن الإغلاق لظروف الزيارة وليس الصيانة كما ادعت إدارة المترو بحسب مواطنين، وشهود عيان.

وكانت عشرات السيارات والدراجات البخارية وعربات الحراسة، قد أغلقت العديد من شوارع القاهرة، أثناء مرافقتهم كل من السيسي وبوتين، وذلك خلال توجههم لقصر القبة، ظهر اليوم الثلاثاء 10 فبراير 2015، ثم قامت المدفعية بإطلاق 21 طلقة تحية لبوتين فور وصول موكبه للقصر، وتفقد بوتين – بصحبة السيسي – حرس الشرف والموسيقى العسكرية تعزف السلامين الوطنيين الروسي والمصري.

ويزور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، القاهرة للمرة الأولى منذ عشر سنوات، حيث يجري خلال زيارته عددا من المباحثات مع المشير السيسي، وسط حفاواه بالغة من قبل حكومة مصر والإعلام المؤيد للسطة على تلك الزيارة، لاعتبارها أول زيارة لرئيس دولة كبرى، منذ انقلاب الثالث من يوليو 2013.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …