‫الرئيسية‬ ترجمات ودراسات للمرة الثانية خلال 48 ساعة.. العثور على صواريخ موجهة لقناة السويس
ترجمات ودراسات - فبراير 9, 2015

للمرة الثانية خلال 48 ساعة.. العثور على صواريخ موجهة لقناة السويس

أعلنت مديرية أمن السويس، اليوم الإثنين، العثور على قاعدة صاروخ وقنبلة يدوية و2 مقذوف آر بي جي وآثار مادة “tnt” شديدة الانفجار، داخل “فيلا” قالت إنها مملوكة لأحد العناصر “الإرهابية” الهاربة بمنطقة شرق القناة.

وهي المرة الثانية خلال 48 ساعة التي يتم فيها العثور على صواريخ موجهة أو كانت سوف تستخدم ضد السفن العبارة في القناة.

وقالت مديرية أمن السويس: إنها عثرت على الصواريخ والمتفجرات خلال “حملة أمنية موسعة على 15 مزرعة بمنطقتي شرق وغرب قناة السويس، في إطار إجراءات تأمينية ووقائية على المنشآت المهمة والحيوية لإجهاض أي محاولات تستهدف الإخلال بالأمن العام، وللقبض على عناصر إرهابية هاربة”.

ويوم السبت الماضي 7 فبراير، قالت مصادر عسكرية “إن دورية عسكرية تابعة للجيش الثاني الميداني تمكنت من ضبط صاروخي جراد مجهزين ومعدين للإطلاق بالقرب من موقع مشروع قناة السويس الجديدة بالقطاع الأوسط”.

وقالت: “إن الصاروخين كانا موصلين بدوائر كهربائية ومعدين للإطلاق، في اتجاه مشروع القناة الجديدة، وأنه أثناء عملية تمشيط للمنطقة عثر بالقرب من طريق (عرضي 1)، على الصاروخين وتمت إزالتهما بمعرفة سرية الإزالة بالجيش الثاني.

ولم تصدر الجهات الرسمية المختصة بإدارة مشروع قناة السويس الجديدة أي بيانات رسمية عن الواقعة.

وفي 5 سبتمبر 2013 الماضي، كشف تصوير فيديو على موقع “اليوتيوب” تفاصيل هجوم شنه مسلحون على سفينة الحاويات “كوسكو آسيا” أثناء مرورها بقناة السويس عبر إطلاق قذيفتين صاروخيتين على السفينة قي أثناء مرورها بمنطقة التينة بالقطاع الشمالي لقناة السويس.

وظهر في العرض المصور شارة لجماعة جهادية يرجح أنها من نفذت الهجوم يطلق عليها “كتائب الفرقان”، وأظهر الفيديو قيام شخصين بإطلاق قذيفتين صاروخيتين على حاويات محملة أعلى السفينة في منطقة الأحراش التي تنتشر بها الملاحات على بعد 30 كيلو جنوب مدخل قناة السويس الشمالي، أعقبها صيحات التكبير وأطلقها منفذو العملية الذين فروا هاربين عقب إطلاق القذائف في اتجاه السفينة.

ولكن قناة السويس أعلنت أن المحاولة الهجومية باءت بالفشل، وكان يستهدف منها تعطيل الملاحة الدولية بالقناة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …