‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير ديفيد هيرست: السيسى يفقد كثيرا من حلفائه بعد التسريب الأخير
أخبار وتقارير - فبراير 9, 2015

ديفيد هيرست: السيسى يفقد كثيرا من حلفائه بعد التسريب الأخير

قال الكاتب البريطاني ديفيد هيرست: إن الوجه الحقيقى للرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى ظهر بعد التسريبات والمواقف الأخيرة، رغم موهبته فى التمثيل وإخفاء وجهه الحقيقى أمام رؤسائه وشعبه، مؤكدا اختلاف الأوضاع تماما عن عام مضى خسر فيه الكثير من حلفائه .

وأضاف ديفيد هيرست- فى مقاله المنشور على موقع “عربى 21 ” اليوم الإثنين- قائلا: “كان السيسي يظهر بأوجه متعددة أمام رؤسائه، وأمام شعبه وأمام حلفائه السابقين.

واستعرض “هيرست” الموقف الدولى من السيسى، فى إطار التسريبات والتطورات السياسية الأخيرة، قائلا: “المشهد الدولي اليوم يختلف تماما عما كان عليه بالنسبة للسيسي قبل عام واحد من الآن، فالمملكة العربية السعودية باتت بإدارة جديدة، وهي إدارة حرصت على أن تبقي على تواصلها مع كل من تركيا وقطر، الدولتين العدوتين اللدودتين للسيسي.

وأضاف “كما تغيرت اليونان أيضا، وبات الحلف الذي كان السيسي يسعى لبنائه مع كل من اليونان وإسرائيل في مهب الريح، فرئيس وزراء اليونان الجديد أليكسيس تسيبراس يقف في الخندق المقابل لمثل هذا التحالف”.

واعتبر “هيرست” التسريب الأخير لقناة مكملين بأنه الأهم، خاصة مع اقتراب المؤتمر الاقتصادى المزعوم، المقرر له فى مارس القادم ، قائلا: “تأتي هذه التسريبات قبل أسابيع قليلة من انعقاد مؤتمر دولي للمانحين، الذى من المفترض أن تقوم خلاله دول الخليج بالتعهد بتقديم عدة مليارات أخرى من الدولارات لمصر .

وقال: إن ما تكشف عنه هذه التسجيلات هو تحويل السيسي للأموال التي كان من المقرر أن تستخدم لإعادة بناء الدولة إلى حسابات الجيش المصري، وبذلك تطرح التسريبات سؤالا مهما مفاده: إلى أين ذهبت هذه الأموال كلها؟” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …