‫الرئيسية‬ ترجمات ودراسات محلل بريطاني: مجزرة “الدفاع الجوي” انتكاسة خطيرة للسيسي
ترجمات ودراسات - فبراير 9, 2015

محلل بريطاني: مجزرة “الدفاع الجوي” انتكاسة خطيرة للسيسي

قال المحلل الرياضي البريطاني والخبير في اللوائح الرياضية الدولية جيمس دورسي: إن أحداث أمس الأحد في ملعب الدفاع الجوي، والتي سقط خلالها العشرات من مشجعي نادي الزمالك قبيل مباراة فريقهم مع نادي إنبي قتلى ومصابين؛ تُعد انتكاسة خطيرة لقائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي، الذي يزعم استعادة النظام للبلاد بعد وصول الجيش لسدة السلطة عام 2013.

وأضاف- في تصريحات أوردتها صحيفة (نيويورك تايمز) الأمريكية- أنه أصبح من الصعب أن يزعم السيسي أنه استعاد الأمن والقانون والنظام في البلاد في الوقت الذي لا يمكنه فيه فتح بوابات الملاعب أمام الجماهير لحضور المباريات.

ونوَّه دورسي إلى أن ملعب كرة القدم بالنسبة لأي حكومة استبدادية هو أحد الأماكن القليلة الذي لا يمكن السيطرة عليه بصورة مطلقة.

وقُتل نحو 30 مشجعًا كرويًّا مصريًّا على الأقل مساء الأحد، بعد أن أطلقت الشرطة قنابل غاز وطلقات خرطوش على مشجعين مصطفِّين في طابور لدخول استاد الدفاع الجوي، في أحدث نوبة من العنف الذي تقوده الدولة، والذي بات أحد سمات تاريخ ما بعد الثورة.

وزعم ناجون أن الشرطة وجّهت طلقات على حاملي تذاكر من جماهير الزمالك، ثاني أكبر الأندية المصرية، بينما كانوا يحاولون دخول استاد الدفاع الجوي (30 يونيو)، بشرق القاهرة، والذي يملكه الجيش، لمشاهدة مباراة الزمالك وإنبي.

لكن وزارة الداخلية قالت إنها بدأت إطلاق النار بعد محاولة مشجعين بلا تذاكر اقتحام الاستاد، وأرجعت حالات الوفاة إلى حالة الذعر التي تلت ذلك، وأضافت في بيان لها: “لقد حاولوا اقتحام بوابات الاستاد بالقوة، وهو ما أجبر الأمن على إيقافهم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …