‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير غموض لقاء مقرن بالسفير المصري .. استدعاء للاحتجاج أم تهنئة متأخرة؟
أخبار وتقارير - فبراير 8, 2015

غموض لقاء مقرن بالسفير المصري .. استدعاء للاحتجاج أم تهنئة متأخرة؟

استقبل الأمير مقرن بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، في مكتبه بقصر اليمامة في الرياض، الأحد 8 فبراير، سفير جمهورية مصر العربية لدى المملكة عفيفي عبد الوهاب.

وربط العديد من المراقبين بين استقبال ولي العهد السعودي للسفير المصري بالمملكة وبين التسريبات التي أذاعتها قناة “مكملين” الفضائية، أمس، للمشير عبد الفتاح السيسي ومدير مكتبه عباس ورئيس الأركان محمد حجازي، وهم يسخرون من الدول الخليجية التي وصفوها بأنصاف الدول.

ورغم عدم إشارة التصريحات الرسمية لتلك التسريبات من قريب أو بعيد، إلا أن مراقبين أكدوا وجود علاقة قوية بين لقاء الأمير مقرن وبين السفير المصري، خاصة وأن اللقاء جاء بعد ساعات من إذاعة قناة مكملين التسريب الصوتي للسيسي.

وتوقع المراقبون أن تكون مصر قد طلبت رسميا من السعودية توضيحات بشأن التسريب وصحة ما جاء فيه، خاصة وأن الرأي العام الخليجي والشارع السعودي على وجه الخصوص مشتغل منذ إذاعة تلك التسريبات، بحسب مراقبين.

وأكدت وكالة الأنباء السعودية أن السفير المصري نقل تحيات وتهاني المشير السيسي وإبراهيم محلب رئيس الحكومة، للأمير مقرن بمناسبة مبايعته وليا للعهد، فيما حمله الأمير مقرن تحياته للسيسي وللرئيس وزرائه، معربا عن شكره لهما على ما أبدياه من مشاعر طيبة.

واكتفت الوكالة بالتأكيد على أنه جرى خلال الاستقبال بحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وحضر الاستقبال الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز، المستشار بديوان ولي العهد، والأمير منصور بن مقرن بن عبد العزيز المستشار بديوان ولي العهد، والسكرتير الخاص لولي العهد عبد العزيز بن صالح الحواس.

غضب شعبي خليجي

وفي الوقت الذي لم تظهر فيه أي مواقف رسمية خليجية تجاه تسريبات السيسي، اشتعلت مواقع التواصل الإجتماعي شبعيا بالخليج على تلك التسريبات، ولا يزال يحتل هاشتاج (السيسي _يحتقر _ الخليج) المركز الأول في التغريد على تويتر، منذ الأمس، وغردت أسماء كبيرة خليجية من خلاله، معترضة على ما قيل من السيسي، مطالبة دولهم برفع الدعم عنه واتخاذ موقف ضده في مقابل الإهانات البالغة التي وجهها للشعوب الخليجية في تسريباته بالأمس.

وكان المتحاورون في التسريب قد وصفوا الدول الخليجية بأنها تمتلك ميزانيات ضخمة، وأن قادة تلك الدول يمتلكون من الأموال ما يفوق ميزانيات بلدانهم، وأن “الفلوس عندهم زي الرز” على حد قوله، بالإضافة لإساءات أخرى للدول الخليجية، كتشبيههم بأنهم أنصاف دول وغير ذلك.

محلب: تصريحات مفبركة

وفي الوقت الذي شهدت فيه قناة “مكملين الفضائية” تشويشا مكثفا أثناء إذاعتها للتسريبات، أمس، متهمة حكومة المشير السيسي بالوقوف وراء عمليات التشويس تلك، وقد نفى المهندس إبراهيم محلب، رئيس وزراء حكومة السيسي، صحة ما أذيع بشأن التسريبات من داخل مكتب السيسي.

وقال، خلال مداخلة هاتفية له على قناة “الحياة” ببرنامج “الحياة اليوم” مساء السبت: “لا تأثير للتسريبات ومعنوياتنا الداخلية عالية جدا، والتسريبات محدش بيصدقها، والكل مبقاش يسمع، بيصرفوا عليها وخليهم يصرفوا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …