‫الرئيسية‬ تواصل اجتماعي بالفيديو.. النص الكامل لتسريب السيسي يحتقر الخليج
تواصل اجتماعي - فبراير 8, 2015

بالفيديو.. النص الكامل لتسريب السيسي يحتقر الخليج

ننشر نص تسريب ” السيسى يحتقر الخليج “، والتى بثته قناة مكملين، أمس، حيث أكدت القناة أن التسريب تم بحضور السيسى ورئيس الأركان محمود حجازي، في الخامس من فبراير من العام الماضي، عند الساعة الحادية عشرة وربع بتوقيت القاهرة .

ويبدأ التسريب بحديث للواء عباس كامل، مدير مكتب السيسى، قال فيه: “الكويتيين تذرعوا بالرقابة البرلمانية والحكومة في عدم تلبية طلبات المعونات التي طلبها منهم السيسي” .

وأضاف أن “مصر أخطأت منذ البداية في أنها لم تعامل دول الخليج في حرب تحرير الكويت بمبدأ “هات وخد” كما فعلت سوريا”، و”أعاد الورطة التي وضعت مصر نفسها بها منذ حرب اليمن، لأنهم لم يعاملوهم بمبدأ تبادل المصالح، بغض النظر عن الوطنية والقومية العربية”، حسب تعبير عباس، الذي اتهمهم بالغيرة ممّا يحدث في مصر، ووصفهم بـ”أنصاف الدول”.

وبرر عباس حديثه بأن “ورانا شعب جعان ومتنيّل بنيلة وظروفه أنيل، وإنتو فلوسكو متلتلة قد كده”. وعن قطر وأميرها، كان للتسريبات حديث آخر، ففي وصلة من الحقد على احتياطيات بنك قطر الوطني، وردا على عباس حول الفلوس “المتلتلة”.

وقال حجازي: “القيادات بتاعتهم ميزانيتهم أكبر من ميزانية البلد، وكل أمير معاه مئات المليارات. ورد عباس: “دا حتى بتاع قطر ابن الـ… البنك بتاعه ده، اللي هوا قطر الوطني ده ولا مش عارف إيه، (البت) بتتكلّم من أسبوع ولا عشر أيام إن الاحتياطي فيه 900 مليار دولار”.

وعن نصيب المملكة السعودية من التسريبات، طلب السيسي من كامل مناشدة رئيس الديوان الملكي السعودي السابق، خالد التويجري: “بص، تقوله إحنا محتاجين عشرة يتحطوا في حساب الجيش والعشرة دول ساعة ما ربنا يوفقه وينجح هيشتغلوا للدولة”، ملمحا لفوزه في انتخابات الرئاسة.

وأضاف: “وعايزين من الإمارات عشرة زيّهم والكويت عشرة برضه، ده بالاضافة لقرشين يتحطوا في البنك المركزي ويكمل حساب السنة بتاعة 2014”. ورد عباس مازحا: “هههههه ويغمى عليه ويغمى عليه”، ورد السيسي متعجبا: “بتضحك ليه؟ الفلوس عندهم زي الرز، والمبلغ ده عند الأمريكان ولا حاجة”. وعن كيفية تحويل المبلغ الضخم، اقترح عباس تحويله على دفعات،
وقال: “إحنا مقلناش حاجة يا أفندم، إنشالله يمشّيها بالتتالي كده، اتنين في تلاتة في اتنين في تلاتة”.

واقترح السيسي قائلا: “عن الحسابات دي تبقي جوّة عندهم، محنا عندنا مكتبنا هناك، يعني بدل منفتح حساب”، ولم يوضح عن أي مكتب يتحدث ولمَن ينتمي. وبرر عباس هذه التعقيدات بأن النظام السعودي أكثر تشددا في تحويل الأموال، وقال: “دول أقذر من عندنا”،
ورد السيسي: “لا أقذر ولا حاجة”.

وفي الجزء الرابع من التسريبات، يتضح مدى التنسيق بين قيادات الجيش والديوان الملكي السعودي، فاتصل كامل بمستشار الملك السعودي الراحل عبد الله بن عبد العزيز ومساعد التويجري، فهد العسكر، يخبره باجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي سيصدر بيانا بالموافقة على ترشيح الفريق السيسي لرئاسة الجمهورية .

وقال: “الاجتماع لسّة عبال مهُمّا بادئين الاجتماع حالا، يعني لسّة قدامهم ساعتين عبال ما يعلنوا، بس أنا قلت أقولك قبلها عشان تبلغ معالي الرئيس، ويبقى عارف الأمور ماشية إزاي”، ولم يفصح هل يقصد بالرئيس الملك عبد الله أم رئيس أي دولة أو رئيس الديوان الملكي”.

وأكد عباس لعسكر “أنا هحجز الصبح بدري يوم الأربعاء بحيث إني أوصل في الميعاد إن شاء الله”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …